مجتمع

عرض أزياء في المدينة المنورة.. نشطاء يغردون “حتى مدينة الرسول لم تستلم”

 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو، قيل إنه لعرض أزياء في المدينة المنورة، وهو ما أثار استياء الكثيرين، فيما نفى مسؤولون سعوديين ماتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو مادفع القناة التي نشرت الفيديو غلى تكذيبه والاعتذار

 

 

وقد أثار هذا الحدث حفيظة مستخدمي تويتر السعوديين، الذين اعتبروا ذلك مساسا بحرمة المدينة المقدسة، وأطلقوا هاشتاغ #عرض_ازياء_في_مدينة_الرسول.

 

نفي وتوعد

وبينما مازال نشطاء تويتر يغردون تعبيرا عن استيائهم، نظرا لما تحظى به المدينة المنورة من مكانة دينية، سارعت السلطات السعودية إلى نفي ما تم تداوله.

وتوعد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، بالتحقيق في مابثته القناة وبتتبع الجهة السؤولة ومحاسبتها.

 

 

اعتذار

من جانبها قدمت قناة “أخبار الآن” اعتذارا، نشرته على حسابها في الفايسبوك، عن الخطأ الذي وقعت فيه، مشيرة الى أن التقرير تم إعداده من قبل أحد الصحافيين المتعاونين في المملكة، وبعد مراجعته تبيّن أن هناك مقاطع فيديو غير ذات صلة للحدث تم خلطها عن غير قصد مع فيديو الحدث.

كما أكدت أن عرض أزياء يعود ريعه لأطفال التوحد في المدينة المنورة، و”أن الصحافي المتعاون والمصور الذي كان يصطحبه لم يدخلا القاعة أثناء العرض، وأن التصوير تم بعد خروج الحضور وخلو القاعة”، وفق ما ذكرته.

 

 

وكانت مدينة  جدة، قد شهدت في الأسبوع الأخير من شهر فبراير ، أول عرض أزياء  للنساء، كجزء من الدورة التاسعة عشر لمعرض الزفاف السعودي الدولي، الذي استمر  لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 160 شركة محلية ودولية قدمت أحدث الابتكارات والمعدات في عالم الموضة والجمال والديكور والمجوهرات وكل ما يتعلق بملحقات العرائس.

كما أعلن مؤخرا بأن السعودية ستستضيف للمرة الأولى في تاريخها، أسبوع الموضة العربية الشهر المقبل، بعد أن أعلنت الأميرة نورة بنت فيصل، الرئيسة الفخرية لمجلس الأزياء العربي، عن احتضان المملكة لهذه التظاهرة التي عادة ما تعقد في دبي.

وقالت الرئيسة الفخرية للمنظمة، في العاصمة البريطانية، إن كبار المصممين العالميين والعارضين والصناعيين سيتوجهون الى الرياض في الفترة الممتدة من 26 الى 31 مارس للمشاركة في أسبوع تصميم الأزياء الراقية الذي ينظمه مجلس الأزياء العربي.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.