منوعاتسياسة

انتقادات لحصول والدي ميلانيا ترامب السلوفينييْن على الإقامة الدائمة في أمريكا

منوعات

 

أثار نبأ حصول والدي ميلانيا ترامب، فيكتور وأماليا نايفس على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأميركية، انتقادات واسعة باعتبار أن حصولهما على الإقامة كان بموجب برنامج لم الشمل الذي يتّجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإلغائه.

 

وكان  محامي والدي ميلانيا السلوفينيّين، قد أكد، يوم الأربعاء الماضي، في بيان صحفي “أستطيع التأكيد أن والدي السيدة ترامب يعيشان بشكل قانوني في الولايات المتحدة بصفة مقيمين دائمين”.

وتطرقت صحيفة “واشنطن بوست“،  إلى كيفية حصول ميلانيا ترامب، وهي سلوفينية الأصل، على حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار برنامج مخصص للأشخاص ذوي “القدرة الاستثنائية”. وقد وصفت هذه الخطوة بـ”تأشيرة أينشتاين”.

وقالت الصحيفة إنه في مارس/ آذار 2001، حصلت على بطاقة خضراء في برنامج النخبة إب-1، الذي تم تصميمه للباحثين الأكاديميين المشهورين، ومديري الأعمال متعددي الجنسيات وغيرهم مثل الرياضيين الأولمبيين..

وقال بروس موريسون، عضو الكونجرس الديمقراطي السابق ورئيس اللجنة الفرعية في مجلس النواب الذي كتب قانون الهجرة لعام 1990 الذي يعرف بـ”إب-1″: “لقد وصفنا ذلك بتأشيرة أينشتاين”، وفقا للصحيفة.

وقالت واشنطن بوست إن قدرة ميلانيا ترامب على تأمين بطاقة خضراء لها، ليس فقط تعيين لها على طريق الجنسية الأمريكية، ولكن وضعها في موقف لرعاية الإقامة القانونية لوالديها.

وتحت إدارة زوجها، كان الحصول على تأشيرات مؤقتة أكثر صعوبة، حيث انخفض بأكثر من 50 ألفا في عام 2017 مقارنة بالعام السابق، وفقا لخدمات الجنسية والهجرة الأمريكية.

ترامب وملف الهجرة


وكان الرئيس ترامب اقترح خلال حملته الانتخابية، إنهاء سلسلة الهجرة العائلية، واصفا إياها بسلسلة عقود من المواطنين الأمريكيين لمساعدة الأقارب في الحصول على الإقامة القانونية.

ودعا إلى إنهاء هذا النمط من الهجرة، قائلا: “يجب أن تنتهي الهجرة الجماعية الآن! بعض الناس يأتون، ويجلبون عائلتهم بأكملها معهم، الذين يمكن أن يكونوا الشر حقا”.

وكتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه لا يمكن السماح لهجرة الأشخاص إلى بلد ما بمساعدة أفراد من عائلاتهم وأصدقائهم.

 

وقال خبراء الهجرة إن جهود الرئيس لتقييد الهجرة القانونية تطرح أسئلة حول كيفية حصول السيدة الأولى وأسرتها على إقامة في الولايات المتحدة.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.