منوعات

موسيقى الجاز في السعودية وحضور جماهيري بلغ 6 آلاف

 

نظمت هيئة الترفيه السعودية أول مهرجان لموسيقى الجاز في المملكة، يوم الجمعة الفارط في الرياض، الذي استمر 3 أيام بحضور فرق موسيقية من الرياض وبيروت ونيو أورليانز. وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

يأتي ذلك في إطار سياسة الانفتاح على الفن الذي تنتهجه السعودية، مؤخرا، في مجال الترفيه.

وقد شهدت الحفلات المقامة حضورا جماهيريا كبيرا، فيما علقت الحفلة الثالثة بسبب الأمطار التي هطلت يوم السبت على العاصمة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لفعاليات المهرجان “عبادة عوض” لوسائل إعلام سعودية “إن المهرجان شهد حضور أكثر من 6 آلاف شخص”.

 

 

وأدى الفنان اللبناني شادي ناشف أغنية “هوتيل كاليفورنيا” لفرقة إيجلز الأمريكية، رغم إدانة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العام الماضي الحفلات التي تشهد غناء وقالت “إنها مضرة ومفسدة.”

كما شارك عازف “الترمبون” Delfeayo Marsalis في الحدث إلى جانب الفرقة Incognito البريطانية.

وتهدف المملكة من خلال هذه السياسة إلى تحقيق عائدات اقتصادية في إطار برنامج إصلاحي لتنويع الاقتصاد بدلا من اعتماده على النفط وإيجاد قطاعات جديدة توظف الشباب السعودي.

وتم تقسيم المنطقة الأمامية للمسرح إلى قسمين أحدهما للرجال والآخر للنساء لكن الجماهير كانت من الجنسين في أماكن جلوس العائلات على الجانبين وفي الخلف.

وقال صالح الزيد وهو موسيقي سعودي من فرقة (من الرياض) للوكالة “سعيد جدا بأنّي استيقظت من سريري صباحا، وقدمت موسيقى لجمهور مثلي، من أبناء بلدي، شعور لا أستطيع أن أصفه”.

وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه يوم الخميس أنها ستنظم أكثر من خمسة آلاف عرض ومهرجان وحفل في العام الجاري، وهو ضعف العدد مقارنة بالعام الماضي”.

الوسوم

Aicha Gharbi

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في حقل الاعلام والاتصال

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.