منوعات

أسبوع الموضة في لندن 2018 يقدم الجديد ويودّع كريستوفر بايلي

منوعات

 

بعد أسبوع الموضة في نيويورك، تتجه الأعين إلى أسبوع الموضة في لندن لأزياء “الخريف والشتاء”، الذي ينطلق مساء اليوم ليتواصل إلى الثلاثاء 20 فبراير/شباط من نفس الشهر.  وستقدم العروض في الموعد المحدد لها، في فضاء العرض بمجلس الأزياء البريطاني، رغم أن مجموعة من المصممين تختار أن تظهر في أماكن بديلة، وتعرض تصميماتها في جميع أنحاء المدينة.

الجديد في أسبوع لندن للموضة 2018

وسيتيح أسبوع الموضة للجمهور فرصة للاحتفال بالأزياء، حيث سيسمح للمتسوقين، على مستوى المدينة بالوصول إلى المصممين والعاملين في الصناعة والمؤثرين فيها. ومن المنتظر أن يستضيف المصمّمون وفرقهم المحلات التجارية المنبثقة عن أكثر من 150 علامة تجارية عالمية وبريطانية.

وسيساهم ذلك في التفاعل المباشر بين مصممي الأزياء الراقية وتجار التجزئة في الشوارع وتقديم طرق مبتكرة لجعل المتسوقين أكثر انخراطا.

وقد اعتمدت جميع العلامات التجارية مثل توب شوب، وماركس آند سبنسر وبربري، الرانواي، البيع بالتجزئة وتقديم طرق بديلة للتسويق، على غرار “اشتري الآن”، لنماذج أعمال مجموعاتها.

كما سيتم بث عدد من العروض على الهواء مباشرة، مع إمكانية شراء تذاكر لأسبوع الموضة في لندن.

وستضيف التظاهرة سلسلة من الفعاليات لمدة أسبوع في سبنسر هاوس، بما في ذلك المحادثات وورشات العمل التفاعلية إلى جانب مشاهدة مختلف مستجدات العروض.

أهم العروض والحاضرين

يؤدي، كريستوفر بايلي، ليلة السبت، آخر عرض له مع بربري، بعد 17 عاما من العمل على تعزيز مكانة العلامة، التي نصب خلالها كرئيس للمصممين المبدعين ثم كرئيس تنفيذي.

 

 

وستشمل العروض أشهر العلامات. كما سيحضر المشاهير في الصفوف الأمامية.ومن المنتظر أن يحتضن الأسبوع، مواهب ناشئة على غرار ريتشارد مالون وهالبرن وسادي وليامز.

كما تم الإعلان على استضافة كيت، دوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام، حفل استقبال أزياء الكومنولث فى قصر باكنغهام يوم 19 فبراير.

وسيشهد الأسبوع، انطلاق العرض الأول للعلامة الإسبانية “ديلبوزو” في لندن هذا الأسبوع، بعد أن اتخذت من نيويورك مقرا لها على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

 

وسيقوم المصمم J.W.Anderson بإطلاق أول عرض مشترك له، ومن المنتظر أن يشهد إقبالا كبيرا نظرا لتميزه في عالم الأزياء حيث يلقب “بالمعجزة”.

 

 

في المقابل ستغيب علامة “توب شوب” الشهيرة هذا الموسم بعد 10 سنوات على حضورها في جدول أسبوع الموضة في لندن، ويعود ذلك إلى عملية إعادة هيكلة الشركة. وسيقتصر وجودها على استضافة عروض للمصممين بما في ذلك برين، مولي غودارد …في مساحة عرض جديدة في شارع الزهور بحديقة كوفنت.

وسيفتقد أسبوع الموضة دار “رالف وروسو” للأزياء، بعد أن أطلقت أول مجموعة لها الموسم الماضي. ورجح البعض غيابها إلى منافستها على تصميم ثوب الزفاف الملكي لـ”ميغان ماركل”.

الوسوم

Aicha Gharbi

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في حقل الاعلام والاتصال

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.