منوعاتثقافة

لوحات فنية بعدسات المصوّرين في مسابقة مصور الحدائق الدولية

منوعات

 

تختار “المسابقة الدولية لمصور الحدائق“، سنويا، صورا من جميع أنحاء العالم، تعرض من زوايا جذابة، الحدائق والغابات والزهور والحياة البرية.

وقد أقامت المنظمة القائمة على الحدث، شراكة مع حدائق “كيو” ذات الشهرة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستضيف معارض تسلط الضوء على التصوير النباتي. واتسمت صور المسابقة باختلافها وبساطتها ودقتها، وفق ما نقلته شبكة الطبيعة.

وفاز البرازيلي ماريو كابرال بجائزة أفضل صورة لسنة 2018، لصورته بعنوان “شروق شمس سيرادو”، وهي محمية استوائية في البرازيل تغطي ربع البلاد. وتضمّ 5 في المائة من التنوع البيولوجي في العالم، بما في ذلك 11 ألف نوع من النباتات و800 نوع من الطيور، وفقا للاتحاد العالمي للحياة البرية.

وتميزت الصورة برؤية جذابة، على المستوى الفني والتقني، لحياة النباتات وعرض الزهور الجميلة التي تتصاعد منها أشعة ضوء الشمس.

وقال المدير التنفيذي لشركة إيغبوتي تايرون ماك جلينشي على موقع المنظمة: “هذه الصورة تحثنا جميعا على توثيق المناظر الطبيعية  وفهمها وحمايتها”.

 

Lily-Pads-by-Cathryn-Baldock-

 

وفازت البريطانية كاترين بالدوك عن فئة الصور التجريدية، بصورة في نورثمبرلاند، بالمملكة المتحدة، التي عكست طبقات صور مختلفة من بصلات الزنبق لإبراز جمال تعقيداتها.

Through-The-Garden-by-Nicky-Flint-

 

وتعد لوحة نيكي فلينت “من خلال الحديقة” التي التقطتها في منزل في شرق ساسكس، بالمملكة المتحدة، في ساعات الصباح الباكر، من أفضل الصور المعروضة في المسابقة، حيث امتزجت الألوان بضباب خفّف من حدة الضوء وخلق جوا سحريا.

 

Serendipity-by-Andrea-Pozzi-

 

وفازت صورة “الصدفة” لصاحبتها أندريا بوزي عن فئة “التنفس”، التي التقطت فيها مشهدا في تومبستون تيريتوريال بارك في منطقة يوكون، بكندا.

 

City-Campus-by-Annie-Green-Armytage-

 

والتقطت الفوتوغرافية آني جرين-أرمي، صورة في جامعة هونغ كونغ تظهر مدى أهمية أن تكون واحدة من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم، خضراء.

 

Sunrise-at-Ellicar-by-Clare-Forbes

 

ونجحت كلير فوربس في الحصول على إعجاب الكثيرين بالصورة التي التقطتها في حمام السباحة الخارجي في حدائق إليكار في دونكاستر، بالمملكة المتحدة.

 

Morning-Mist-and-Mellow-Fruitfulness-by-Nigel-McCall

 

وفازت صورة نايغل م. كال، عن فئة الأرض الوافرة، في حدائق أبيرجلاسني في ويلز، التي تضم أشجار الفاكهة والزهور بألوانها النابضة بالحياة، يكسوها ضباب الصباح.

 

Autumn-in-Padley-Gorge-by-Dave-Fieldhouse-

 

وورد في قصة الصورة التي وثقها ديف فيلدهوس أنّه انتظر ساعات في حديقة بيك ديستريكت الوطنية، في المملكة المتحدة، لالتقاط هذا المشهد، ليفوز في فئة الأشجار والغابات.

 

through-Icy-Glass-by-Carol-Casselden-

 

وحصلت هذه الصورة على جائزة العام عن فئة النباتات الجميلة، في إشارة إلى تأثير الاحتباس الحراري.

 

Female-Blackbird-by-Alan-Price-

وفازت صورة الطائر بجائزة الحياة البرية عن فئة الحديقة.

Aicha Gharbi

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في حقل الاعلام والاتصال

مقالات ذات صلة

اترك رد