رياضة

عندما تصلح الرياضة ما أفسدته السياسة.. الكوريتان تتوحدان في فريق واحد

 

للمرة الأولى في تاريخ الرياضة الكورية يخوض فريق هوكي الجليد للسيدات منافسات الألعاب الأولمبية بيونغتشانغ بفريق موحد جمَع لاعبات من الكوريتين الشمالية والجنوبية.

هذه الخطوة جعلت عضو المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية الأميركية أنجيلا روجيرو تدعو لترشيح هذا الفريق للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وفي تصريح لرويترز، قالت روجيرو، المتوّجة بميداليات ذهبية في دورات الألعاب الأولمبية والحاصلة على بطولة العالم لهوكي الجليد أربع مرات: “أود أن يحصل هذا الفريق على جائزة نوبل للسلام”، مضيفة: “باعتباري لاعبة نافست في أربع دورات أولمبية وتدرك أن الأمر لا يتعلق بك أو بفريقك أو ببلادك.. فقد رأيت التأثير الذي أحدثه ذلك الليلة الماضية”.

ويضم فريق هوكي الجليد الكوري 12 لاعبة من كوريا الشمالية التي لا تزال رسميا في حالة حرب مع كوريا الجنوبية، حيث تم فرض عقوبات مشددة على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة للضغط عليها للتخلي عن تطوير الأسلحة نووية والصواريخ الباليستية.

ورغم الحرب، فقد لعب الفريق الموحد للمرة الأولى في تاريخه ووجد دعما وتشجيعا كبيرين من جماهير الكوريين الشماليين والجنوبيين .

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد