سياسة

زوجة حبيب العدلي تطبل للسيسى عبر تحريف الآيات والأحاديث النبوية

سياسة

 

مرة أخرى خرجت صحيفة “الزمان” المصرية،  لصاحبتها ورئيسة تحريرها، إلهام شرشر وزوجة وزير الداخلية المصري السابق، حبيب العادلي،  بعناوين بالبنط العريض، مثيرة للسخرية وتفضح مستوى صاحبتها، فمرّةً تحرف حديثا نبويا وتنقله على لسان السيسي ، ومرة أخرى تحرف آيات من القرآن الكريم،  تتصدر الصفحات الأولى، تمجيدا لعبد الفتاح السيسي.

 

وقد أثارت هذه العناوين، سخرية المصريين، الذين علقوا أنه لم يبق ” إلا أن تعلن أن السيسي يمشي على الماء ويطير في الهواء”.

ففي اليوم الأول وفي عدد 1 فبراير 2018، تصدر عنوان، ورد على لسان السيسي، تضمن تحريفا خطبة الوداع الرسول صلى الله عليه وسلم،  الذي يقول فيه صلى الله عليه وسلم “اليوم أكملت لكم دينكم ورضيت لكم لكم الاسلام دينا”. فيما استبدلته الصحيفة ب“اليوم أكملت لكم برنامجي ورضيت لكم التنمية منهاجاً”.

 

 

وفي عدد 2 فبراير، اختارت الصحيفة، أن تنتقل من الهدي النبوي الشريف الى القرآن الكريم، حيث قامت بتحريف الآية 55 من سورة يوسف “قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ”، وحرفتها على لسان السيسي، الذي خاطب الشعب المصري قائلا ” “اجعلوني على خزائن مصر إني حفيظ عليم”.

 

سخرية

وقد أثارت عناوين “الهام شرشر”، زوجة وزير الداخلية المصري السابق، حبيب العادلي، سخرية المصريين،حيث علق مجدي أبو السعود: “زوجة حبيب العادلي لم يبق أمامها إلا أن تعلن أن السيسي يمشي على الماء ويطير في الهواء، ويبدو أن الرغبة في التمجيد تجاوزت التفكير والتدبر قبل الاقتباس حين كتبت الرئيس السيسي للمصريين: اليوم أكملت لكم برنامجي ورضيت لكم التنمية منهاجا”.

فيما سخر الاعلامي وائل ممدوح: “بعيدًا عن أنه اقتباس ومقاربة غير موفقة بين تعاليم الإسلام وما يُصطلح أنه إنجازات السيسي، رئيس التحرير والديسك مخدوش بالهم إن الاقتباس كان من #خطبة_الوداع #يلا_بالشفا”.

واعتبر أطراف أن تطبيل “شرشر” يأتي كنوع من رد الجميل للسيسي الذي منح البراءة لزوجها حبيب العادلي في القضايا المتهم فيها، وجعله حرا طليقا، فيما يقبع عشرات الآلآف من خيرة أبناء الوطن في سجون الانقلاب.

 

السيسي ولد ساجدا

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تقوم فيها “الهام شرشر”، بالتطبيل والتمجيد لزعيم الانقلاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اختار أن يكون المرشح الوحيد في الانتخابات المصرية، ويعد رمزا من رموز الفساد والقمع في البلاد.

فقد سبق وأثارت شرشر عبر صفحات جريدتها “الزمان”، سخرية القراء، بعد أن كتبت في “أسرار تنشر لأول مرة عن حياة الرئيس السيسي”، في شهر سبتمر، أيلول 2017،  أن “السيسي ولد ساجدا وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد زاره في المنام وهو طفل. وأن السيسي عند ولادته لم يستمر في البكاء عند ولادته الا لحظات ثم تبسم لمن حوله.  وأن ولادته كانت نادرة.”

 

وذكرت الصحيفة أن الشيخ الحصري، قد توقع ” أن يكون امتدادا لمحمد الفاتح وصلاح الدين وطارق بن زياد، وتوقع له نجيب محفوظ أن يكون زعيما للمنطقة”.

وبدوره سخر  الصحفي سليم عزوز‏ “جرنال زوجة حبيب العادلي يكتب عن السيسي أجمل قصة: نزل من بطن أمه ساجدًا.. في انتظار أن يوحى إليه إن شاء الله”.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.