رياضة

ملاكم مصري يختار الراية الأمريكية خلال أولمبياد طوكيو

 

أعلن بطل الملاكمة المصري حسام بكر، الذي كان قد تحدث مؤخرا عن اعتزاله رياضة الفن النبيل في مصر، بسبب ما تعرض له من تهميش وتجاهل من قبل المسؤولين عن الملاكمة المصرية، اعتزامه خوض مسابقات أولمبياد طوكيو 2020 تحت راية الولايات المتحدة الأمريكية.

الملاكم حسام بكر وزميله أحمد سمير

وصرّح بكر الذي بدأ إجراءات تجنيسه بأمريكا، بأن قرار اعتزاله اللعب اقتصر فقط على مصر وأنه يعتزم إكمال مشواره بأمريكا، مشيرا إلى أنه يخوض هذه الفترة تدريبات فى أمريكا مع زميله الملاكم أحمد سمير، في انتظار إتمام إجراءات التجنس، قبل الانضمام إلى إحدى الفرق الأمريكية.

وكتب الملاكم المصري مؤخرا على صفحته الخاصة على الفايسبوك: “بعد صراع عميق نفسياً وتجاهل كل مسؤولى الملاكمة المصرية لي، وتغير كل ما وعدت به، قررت أن أبتعد عن الملاكمة المصرية، حامداً الله عز وجل على ما قدمته لاتحادى ولبلدى من بطولات وإنجازات، قدرت بفضل الله أن أحفرها فى سجلات الرياضة المصرية”.

ويشار إلى أنّ حسام بدر نظم في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي معسكرا دوليا على نفقته الخاصة نظرا لغياب الدعم، استعدادا لدورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها يونيو/جوان 2018 بتاراجونا بإسبانيا.

وقد حقق الملاكم المصري عديد التتويجات خلال مشواره مع الملاكمة المصرية، أبرزها إحرازه الميدالية البرونزية في بطولة العالم سنة 2015 بقطر لوزن 75 كغ، والتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد