غير مصنف

تأجيل محاكمة عهد التميمي للمرة الثالثة

أجّلت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، أمس الاثنين، محاكمة الأسيرة عهد التميمي (16 عاماً)، إلى 6 فبراير/ شباط المقبل، بطلب من محاميتها.

وقال باسم التميمي والد “عهد”، لوكالة الأناضول، إن العائلة تقدمت بطلب لمحكمة عوفر العسكرية غربي رام الله عبر محامية الدفاع، بتأجيل عقد محاكمة “عهد” لتاريخ 6 فبراير، لإعطاء محامي الدفاع “مزيدا من الوقت لدراسة الملف”.

وهي المرة الثالثة التي يتم فيها تأجيل محاكمة الطفلة عهد التميمي، التي اعتقلتها قوات الاحتلال في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح.

وقد تم تأجيل المحاكمة في جلستها الأولى يوم 3 جانفي/ كانون الثاني 2018، بقرار من النيابة العسكرية الإسرائيلية، التي قررت تمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها، موجهة إليها 12 تهمة.

ويوم 15 من نفس الشهر، تم تأجيل محاكمتها وتمديد الاعتقال للمرة الثانية، إلى يوم 24 يناير، ولم يتم عرضها على المحكمة إلا أمس الاثنين 29 جانفي/ كانون الثاني 2018.

سفيرة النوايا الحسنة

وفي وقت تواجه فيه عهد التميمي ووالدتها ناريمان التميمي، مصيرا مجهولا خلف قضبان السجون الإسرائيلية، بادرت جامعة الحياة الجديدة في السويد، إلى منح عهد لقب سفيرة النوايا الحسنة.

وأُعلن عن منح عهد لقب سفيرة النوايا الحسنة، وذلك خلال برنامج تلفزيوني، وقال الدكتور هيثم ترشيشي، الخبير في شؤون المنظمات، وعضو جامعة الحياة الجديدة: “اليوم تم منح عهد لقب سفيرة النوايا الحسنة، لإبعاد صفة العدوان عنها، لأن المحاكمة ردة فعل عقابي وهو مايعد محرّما دوليا. وعهد التميمي هي ليست فقط طفلة مناضلة، بل كذلك تأسيس لجيل فلسطيني قادم “.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد