تقاريرسياسة

مغردون لم يتعرفوا على الوليد بن طلال بعد إطلاق سراحه

 

نشرت يوم أمس الأحد، ريم ابنة رجل الأعمال والملياردير السعودي، الوليد بن طلال، صورة لوالدها على حسابها الخاص في موقع تويتر، بعد ساعات من إفراج السلطات السعودية عنه وإخراجه من محبسه في فندق ريتز كارلتون.

وظهر بن طلال وبدا وجهه شاحبا ضعيفا، وبدا الإنهاك مرتسما على ملامح وجهه، على عكس ما كان يبدو عليه قبل اعتقاله، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، مع أمراء ورجال أعمال ووزراء سابقين، في حملة قادها ولي العهد محمد بن سلمان.

الصورة أثارت دهشة واستغراب رواد موقع “تويتر”، الذين أكدوا في تغريدات لهم أنهم لم يتعرفوا عليه منذ الوهلة الأولى، ومن المستبعد أن تكون الصورة التي نشرت هي صورة الأمير بن طلال.

ومن جهته، وضح الإعلامي السعودي إدريس الدريس أن الوليد بن طلال أخبره بأن اللحية التي ظهر بها كانت عفوية ولا تدل على تعرضه لسوء المعاملة أثناء فترة احتجازه، إلا أنه قرر أن يتركها بعد أن أعجبته.

وأكد بن طلال للدريس، أثناء حديثه معه في مكالمة هاتفية أنه لم توجّه له أي اتهامات أثناء فترة احتجازه، وأن ما تم هو “مجرد نقاش مع الحكومة للتأكد من نظافة عملياته التجارية”.

وعبر مغردون سعوديون على ترحابهم وسعادتهم بقرار إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال بعد احتجازه في فندق ريتز كارلتون، مؤكدين أن القرار صائب.

ومن جهتها رحبت الأميرة ريما بنت طلال بعودة شقيقها الوليد بقرار إطلاق سراحه بعد احتجازه في فندق الريتز لمدة تزيد عن الشهرين.

مع العلم أن السلطات السعودية كانت قد أطلقت سراح الأمير الوليد بن طلال، يوم السبت الفارط، ونقلت وكالة “رويترز” إثر حوار لها مع الملياردير السعودي، أن قرار الإفراج عنه جاء بعد الوصول إلى اتفاق تسوية بينه وبين السلطات.

جناح الوليد بن طلال في فندق ريتز كارلتون

وأكد الوليد خلال هذه المقابلة، بأن قضيته تستغرق وقتا طويلا لأنه مصمم على “تبرئة ساحته” تماما لكنه يعتقد أن القضية انتهت بنسبة 95%.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مغردون لم يتعرفوا على الوليد بن طلال بعد إطلاق سراحه”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.