رياضة

السوق التونسية تُنعش الدوري السعودي

 

سجل المركاتو الشتوي للدوري السعودي انتدابات كبيرة للاعبين تونسين، حيث باتت السوق التونسية الوجهة الأولى للأندية السعودية، من خلال إبرام صفقات ضخمة، من أجل الاستفادة من خبرة لاعبين كانوا ينشطون مع أكبر فرق البطولة التونسية.

 

أمين بن عمر إلى أهلي جدة

أولى الصفقات لهذا الموسم كانت بين أهلي جدة ولاعب وسط الميدان محمد أمين بن عمر قادما من النجم الساحلي.

وقد أعلن نادي أهلي جدة السعودي تعاقده مع الدولي التونسي محمد أمين بن عمر على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وحظي اللاعب التونسي باستقبال جماهيري كبير أثناء وصوله يوم الجمعة الماضي للالتحاق بفريقه الجديد.

 

 

المثلوثي إلى الباطن 

وبعد أيام من عقد صفقة أمين بن عمر مع أهلي جدة، أعلن نادى الباطن السعودي تعاقده رسميا مع الحارس الدولي التونسى أيمن المثلوثى، قادما من النجم الساحلى فى صفقة انتقال حر إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

ويأتي ذلك بعد أن قام الحارس التونسي في وقت سابق بفسخ عقده مع النجم الساحلي بالتراضي.

وجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادى الباطن كان قد توجه بالشكر إلى تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة فى السعودية بعدما تكفل بقيمة الصفقة كاملة، والنجاح في إقناع الحارس التونسي بالانضمام  إلى الباطن.

الفرجاني ساسي إلى النصر 

وتوجه متوسط الميدان الفرجاني ساسي إلى نادي النصر السعودي الذي تعاقد معه رسميا لمدة ثلاثة مواسم ونصف.

وجاء ذلك بعد أن توصّلت الهيئة المديرة للترجي التونسي إلى اتفاق رسمي مع إدارة فريق النصر السعودي حول التفريط في متوسط الميدان الفرجاني ساسي بعد الاتفاق على صفقة بلغت أكثر من 2 مليون دولار، سيتم تسديدها دفعة واحدة.

هشام السيفي في أُحد 

أعلنت أمس الأحد إدارة نادي الاتحاد المنستيري التونسي، موافقتها على طلب نادي “أحد” السعودي، استعارة المهاجم هشام السيفي، لمدة ستة أشهر، مع أفضلية الشراء بنهاية الموسم الحالي.

وهو ما أكده اللاعب عبر الصفحة الرسمية للنادي قائلا: “وافقت إدارة النادي على انتقالي لنادي أحد السعودي، الصفقة تمت بشكل سريع وخلال ثلاثة أيام”.

 فخر الدين بن يوسف إلى الاتفاق

بعد أن تم تداول خبر انتقال المهاجم فخر الدين بن يوسف الى الفيصلي السعودي، تدخل الوزير السعودي لاجبار نادي الفيصلي على احترام الميثاق الرياضي الذي يرفض أن يدخل أي ناد سعودي في مفاوضات مع لاعب سبق أن فاوضه ناد اخر، حيث سبق لنادي الاتفاق التفاوض مع اللاعب للالتحاق به، مما يجعله يمتلك شرعية انتدابه .

وعلى هذا الأساس قام المهاجم التونسي بفسخ عقده مع الفيصلي السعودي لينضم الى نادي الاتفاق السعودي.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.