منوعات

في تحديث جديد، “جوجل” يسمح للمستخدمين بحظر أو إيقاف الإعلانات المزعجة


حصل نظام إعلانات جوجل، أمس الجمعة، على تحديثات جديدة موجّهة نحو المُستخدمين بشكل رئيسي تسمح بحظر الإعلانات أو منع ظهورها لفترة مؤقّتة. وبناءً على التحديثات الجديدة، فإن المُستخدم بإمكانه إيقاف ظهور تلك الإعلانات لمدة 90 يوم، وهذا يعني أنها بنسبة كبيرة لن تعاود الظهور له من جديد.

 

ومن المنتظر، وفق مصادر من داخل الشركة، أن تُصبح ميّزة حظر الإعلانات متوافقة مع جميع أجهزة المُستخدم في نفس الوقت، فالمستخدم وعند وضع مؤشّر الماوس على أي إعلان من شبكة قوقل الإعلانية سيُلاحظ ظهور زر بعنوان “إخفاء هذا الإعلان “Hide This Ad”، وهذا منذ 2012. لكن ووفقًا للتحديثات الجديدة، سيتم تعميم الإخفاء على جميع أجهزة المُستخدم لتختفي بشكل كامل.


كيف يتم إخفاء الإعلانات وعدم ظهورها مرة أخرى؟

 

ويُمكن بمجرّد الضغط على إعدادات الإعلانات ثم التوجّه إلى التذكير  Reminder Ads، الضغط على زر الإزالة الموجود إلى جانب اسم الإعلان لتختفي أية إعلانات مُتعلّقة به.
عند ظهور إعلان لك غير مرغوب فيه، يمكنك عدم رؤيته مرة أخرى وذلك باتباع الخطوات التالية:

 

  • أولا: التوجيه إلى التذكير Reminder Ads
  • ثانياً: أضغط على زر الإزالة والذي يتواجد إلى جانب اسم الإعلان
  • ثالثاً: بعد الضغط على زر الإزالة ستخفي الإعلانات بشكل دائم وأيه إعلانات متعلقة به.
     

بدأت “جوجل” وهي شركة أمريكية عامة، تم إنشائها في الرابع من شهر يناير عام 1996م، متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، اختبار ميزة منع الإعلانات افتراضيًا ضمن نسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب التابع لها، كروم، وذلك وفق ما أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق.

 

ووجد مستخدمون أن النسخة التجريبية من كروم، والمعروفة باسم “كروم كناري” Chrome Canary، والتي تقوم جوجل باختبار المزايا الجديدة عليها قبل إطلاقها لعموم المستخدمين في تطبيق كروم الرسمي، خيارًا جديدًا يسمح للمستخدمين بتفعيل ميزة منع الإعلانات من المواقع التي تضم إعلانات اقتحامية.

 

ويمكن الوصول إلى الخيار الجديد ضمن قائمة الإعدادات، ثم “إعدادات المواقع”، ثم “الإعلانات”. وهو يتيح للمستخدم تفعيل ميزة “تمنع الإعلانات من المواقع التي تميل إلى عرض إعلانات اقتحامية”، هذا، ولا يزال الخيار معطلًا افتراضيًا، ويتعين على المستخدم تفعيله يدويًا

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

اترك رد