سياسة

أنباء عن اعتقال الأميرة نوف بن عبد الله بسبب معارضتها بن سلمان

تربطها علاقات قوية مع خالها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز وأبنائه المعتقلين

 

تداول نشطاء سعوديون أنباء عن اعتقال الأميرة السعودية نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود، بسبب تغريدة عن اعتقال شقيقها الأمير بندر بن عبد الله، الذي كان بين 11 أميرا تم اعتقالهم مؤخرا أثناء احتجاجهم في قصر الحكم.

 

وكتب حساب “العهد الجديد” الذي اشتهر بنشر معلومات وأخبار عن العائلة المالكة السعودية: “أنباء عن اعتقال نوف بنت عبدالله بن سعود الكبير إثر نشرها لتغريدات عقب اعتقال أخيها في قصر الحكم بندر بن عبدالله..”

وأورد الخبر أن ابن سلمان يُردد في مجلسه بأنه مستمر باعتقال كل أمير ينشر تغريدة أو كلام يعترض على الدولة أو قراراته وإن كان المعترض امرأة أو طاعنا في السن.

 

 

 

 

وكانت الأميرة السعودية نشرت تغريدة في الخامس من جانفي/ كانون الثاني الحالي كتبت فيها: “أستودعك الله يا شقيقي وحبيبي بندر فأنت حسيبنا مولانا”، مرفقة بصور لشقيقها الضابط بسلاح الجو السعودي.

 

 

وقد تم إغلاق حساب الأميرة نوف من موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وحذف كل التغريدات التي نشرتها، وهو ما يعزز فرضية اعتقالها حسب نشطاء سعوديين.

وفي 5 جانفي/ كانون الثاني 2018 قامت كتيبة ّ”السيف الأجرب” للأمن السعودي بالقاء القبض على 11 أميرا تجمعوا في قصر الحكم للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي يطالبهم بتسديد معاليم استهلاك الكهرباء والماء ،حسب ما زعمت وسائل إعلام سعودية. إلا أن سعوديين أرجعوا سبب الاعتقال إلى مطالبة هؤلاء بالإفراج عن الأمراء الذين شملتهم حملة الاعتقالات بشبهة الفساد.

وكانت الأميرة السعودية، أعربت عن تضامنها مع الأمراء المعتقلين بتهم الفساد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وكتبت تغريدة تضامنت فيها مع الأميرين متعب وتركي بن عبد الله بن عبد العزيز، ونشرت في تغريدة رسالة كان قد كتبها لها ابن خالها الأمير متعب بن عبد الله، بخط يده منذ 11 عاما.

وعلقت الأميرة نوف على الرسالة التي نشرتها قائلة: “قبل 11 سنة أخذ القلم، وخطّ كلماته على هذا الدفتر عند زيارته لوالدتي (عمته) رحمها الله”. وتابعت: “حفظك الله يا الشهم الكريم. ويا أخي الغالي”.

arrsalh

وكانت نوف أول من أعلن عن الإفراج عن الأمير متعب وعن الأمرين مشعل بن عبد الله والأمير فيصل بن عبد الله، بعد التوصل إلى تسوية مالية مع الحكومة.

وتتولى الأميرة نوف الإشراف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز بالعمل الاجتماعي، وعضو مجلس الأمناء للجائزة التي أطلقها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باسم شقيقته صيتة والدة نوف.

كما أنها تشرف على موقع “الجزل” لوالدها الشاعر محمد بن سعود الكبير آل سعود. وهي نادرة الظهور إعلاميا .

وهي متزوجة من الأمير فيصل بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، ولديها منه 4 أبناء.

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.