سياسة

مسؤول الشباب في حملة السيسي يغرّد: “3 يوليو انقلاب عسكري مكتمل الأركان!”

ردا على اعتقال الفريق سامي عنان على خلفية إعلانه ترشحه للرئاسة، غرد د. حازم عبد العظيم، مسؤول الشباب السابق في حملة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا إن ما حدث كان انقلابا عسكريا مكتمل الأركان – على حد تعبيره – ليس على الإخوان فقط، وإنما على الديمقراطية برمّتها.

 

 

تغريدة جاءت مسبوقة بأخرى، رفع فيها عبد العظيم شعارا مناهضا للعسكر، ورد فيها “يسقط يسقط حكم العسكر”. ولقيت هذه التغريدة ردود فعل متفاوتة بين تخوين واستهزاء، باعتبار أن مسؤول الشباب السابق لحملة السيسي قد أبدى دعمه لعنان بعد إعلانه ترشحه، وهو ابن المؤسسة العسكرية.

 

 

لم يتوقف الأمر عند الحديث عن انقلاب عسكري، ليمتد إلى هجوم على المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعبد الفتاح السيسي نفسه، حيث كتب عبد العظيم على “تويتر” في تغريدتين منفصلتين: “المجلس الأعلى للمشير طنطاوي وولده عبد الفتاح السيسي و “، وهاجم النظام في تعاطيه مع المرشحين للانتخابات الرئاسية واصفا إياه بـ”العصابة الحاكمة”.

 

 

حازم عبد العظيم الذي عرف بمواقفه المتقلبة التي تصل حد التناقض من الأطراف السياسية الموجودة على الساحة في مصر، وجه تغريدة لجماعة الإخوان المسلمين – التي ساهم سابقا في الهجوم على مقرها فترة حكمها – معتذرا فيها ومحملا كل الأطراف مسؤولية ما آل إليه الوضع في مصر.

 

الوسوم

هزار الفرشيشي

عضو فريق ميم التحريري وناشطة حقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.