سياسة

عبر حساب منسوب إليه.. سيف الإسلام القذافي يغازل السعودية

This post has already been read 13 times!

 

كتب سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي السابق معمر القذافي تغريدة على تويتر، أشاد فيها بمنح المملكة العربية السعودية مبلغ ملياري دولار للبنك المركزي اليمني.

ولم يتم التأكد من أن الصفحة التي نشرت التغريدة هي فعلا لسيف الإسلام.

وقال سيف الاسلام: “عندما انهار الاقتصاد اليمني وكادت الدولة أن تفلس، لم يجدوا من يلجؤون إليه، سوى السعودية. وكعادتها لم تتخلّ عن إخوتها، فقامت بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني لإنعاش الاقتصاد”.

وانتقد في المقابل إيران وتركيا، وقال: “اسألكم بالله ماذا قدم لنا خامنئي وأردوغان سوى الويلات والفتن، السعودية هي حصننا ودرعنا من بعد الله”.

ونشر الحساب المنسوب لسيف القذافي منذ تفعيله، العديد من التغريدات عن المملكة العربية السعودية، من ذلك: “السعودية لا تخون أعداءها حتى تخون أصدقاءها، صدقوني نحن أكثر من ناكف السعودية، إلاّ أنّها لم تخنّا أو تنتقم منا، حتى عندما حانت لها الفرصة”.

ورغم أن الحساب تفاعل معه آلاف المتابعين، بينهم صحفيون سعوديون ومقربون من الديوان الملكي، إلا أنّ خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي نفى امتلاك الأخير لأي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن انتشار حسابات تنتحل اسمه هي “محاولة للتشويه والتضليل وإرباك المشهد السياسي في ليبيا”، حسب قوله.

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق