ثقافة

بعد إهانتها للعراق.. السفارة العراقية تتخذ إجراءات ضد الممثلة الكويتية “ملاك”

استنكرت السفارة العراقية في الكويت، أمس الأربعاء، التعليقات المهينة للفنانة الكويتية “ملاك” ضد العراقيين، وأكدت في بيان لها أنها ستلجأ لإجراءات قانونية ضدها، خاصة بعد أن ارتفعت وتيرة السجال الذي اندلع بين الفنانة ملاك الكويتية ونشطاء عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى درجة تبادل الإساءات اللفظية.

 

وجاء في نص البيان، الذي تناقلته وسائل الإعلام العراقية المحلية، عن وزارة الخارجية: “انه في شأن ما صدر عن بعض الشخصيات الكويتية، ومنها الفنانة ملاك الكويتية بإطلاق إساءات وافتراءات على العراق والشعب العراقي بصورة مستفزة وغير لائقة من شأنها الإساءة للعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين، فقد قامت السفارة بتوجيه مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية تم تسليمها باليد خلال لقاء من قِبل السفير علاء الهاشمي، تضمنت المطالبة بمفاتحة الجهات الكويتية المختصة لغرض محاسبة المسؤولين عن هذه الإساءات حفاظاً على العلاقات الأخوية التي يرتبط بها البلدان والشعبان الشقيقان”. وأضاف نص البيان: “أن  السفارة العراقية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون الكويتي للحد من هذه التصرفات المسيئة”.

 

 مقطع صوتي مهين

وكانت ملاك الكويتية، قد نشرت مقطع فيديو على موقع سناب شات، أهانت فيه العراق واصفة إياها بأرض النفاق، وطلبت من أهل العراق، الذين ألصقت بهم نعت “الشقاق” عدم متابعتها، قائلة: “الخليج تاج على رؤوسكم، والإمام علي قال أهل الشقاق والنفاق، ولا أريد من أهل الشقاق والنفاق متابعتي.. حسّنوا صورتكم أمام الناس، أنتم وكندرتي (حذائي) واحد”.

 

 

علاوة على نشر كلامها المسيء ضد العراقيين، بادرت الفنانة الكويتية  في وقت سابق، إلى نشر أعلام جميع الدول الخليجية المشاركة في مباريات كأس الخليج لكرة القدم، باستثناء العراق على الرغم من أنه كان من ضمن المشاركين في المباريات، وحين سئلت عن ذلك، ردت: “لأنها دولة غير خليجية”، وهو ما أثار حفيظة جمهور العراق، الذي هاجموها بقسوة، لترد على هجومهم بهجوم آخر.

ونشرت ملاك مقطع فيديو صوتي، توضح فيه قصدها من أن العراق ليس من الدول الخليجية، بل هي دولة عربية، رغم مشاركته اللعب في مباريات كرة القدم، وأنها لا تستحق السب والشتم و التعليقات السلبية، وطلبت من جميع المتابعين من العراق أن يتوقفوا عن متابعتها، قائلة بالحرف الواحد: “أقول لكم، انقلعوا، انقلعوا”.

 

كاظم يرد

وقد أثارت تعليقات الفنانة الكويتية “ملاك”، ضد الشعب العربي، حفيظة عدة فنانين عرب وعراقيين، على غرار الفنان العراقي، كاظم الساهر، الذي رد عليها بدوره في مقطع صوتي، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي،  قائلا: “نحن نقابل تلك الهجمة والانتقادات من البعض، وهم قلة، كما ذكرت  بأخلاق عالية وراقية وبروحٍ طيبة، ونبتعد عن التشنج والشتائم، والكل أعزاء عندي ولدي جمهور رائع وكبير في الكويت، أنا أقدّر الألم الكبير الذي عاناه شعبنا الكويتي، وهذا لا يقبل به لا الله ولا الشعب العراقي البريء الذي لا ذنب له، دفع الثمن غاليا من خلال سنوات الحصار والظلم والألم والمعاناة والحروب”.

 

 

كلام مثير للكراهية 

كما أثارت تعليقات الفنانة الكويتية “ملاك”، غضب الناقدة الكويتية ليلى أحمد، التي قالت خلال برنامجها “ع السيف”، إن هذا الكلام متدنّ جدا، بعد وصفها لجميع الشعب العراقي بصفات مهينة، واعتبرت أن ذلك “إثارة للكراهية بين الشعوب”.

 

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد