سياسة

السيسي يعفي خالد فوزي من المخابرات ويعين مدير مكتبه بدلا عنه

 

قال التلفزيون المصري اليوم إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف مدير مكتبه  اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز ، خلفا للواء خالد فوزي.

وقبل أن يشغل اللواء كامل منصب مدير مكتب رئيس الجمهورية عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي، كان مديرا لمكتبه في وزارة الدفاع، وذلك بعد تدرجه في الوظائف بجهاز المخابرات الحربية.

وقد بررت وسائل إعلام مصرية سبب الاقالة بتعرض خالد فوزي لوعكة صحية تتطلب فترة من العلاج. فيما تحدثت تقارير أخرى عن أن سبب الإقالة هو التسريبات الأخيرة عن جهاز المخابرات المصرية التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية و قناة “مكملين”.

وقد كشفت هذه التسريبات مكالمات هاتفية بين أحد ضباط المخابرات المصرية و عدد من الإعلاميين و الفنانين يتلقون منه توجيهات حول التعاطي الاعلامي مع العديد من القضايا و الملفات الاقليمية و المحلية أهمها قضية القدس و ترشيح عبد الفتاح السيسي للانتخابات المقبلة.

وتعتبر تقارير اعلامية أن عباس كامل هو ” خزينة اسرار ” السيسي. فمن خلال  تسريب جزء من حوار السيسي مع الكاتب الصحفى ياسر رزق ، أجاب سؤالا عن عدد قتلى فض اعتصام رابعة لجماعة الاخوان في أوت/ أغسطس  2013 ، فأجاب السيسى «اسألوا عباس».في اشارة الى أنه هو الذي يعرف كل شيء.

وكان موقع “الخليج الجديد” نشر في السنة الماضية مستندا رسميا يؤكد شراكة اللواء عباس كامل ضمن مؤسسي مجموعة قنوات “DMC” المصرية وعضوية مجلس إدارتها.

ويُظهر المستند مستخرجا رسميا من السجل التجاري رقم 74227، الصادر عن الإدارة العامة للسجل التجاري في القاهرة، متضمنًا أسماء المساهمين في شركة “دي ميديا” الإعلامية، والتي تصدر عنها مجموعة قنوات “DMC”.

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد