رياضة

ثلاثية ذهبية لمصر والوداد أفضل نادٍ إفريقيّ

 

توج مساء أمس الخميس 4 جانفي 2018، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اللاعب المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

ونجح نجم ليفربول الأنقليزي في نيل هذا اللقب بعد منافسة شرسة من الجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنقليزي.

وجاء التتويج بعد أن حقق عديد الألقاب، سواء مع منتخب بلاده مصر الذي قاده في البداية للصعود إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون، ثم التأهل لكأس العالم روسيا 2018، أو خارج مصر محترفا، من خلال قيادة فريق روما الإيطالي لاحتلال وصافة الدوري الإيطالي، قبل أن يتألّق مع ليفربول الإنقليزي.

والجدير بالذكر أن صلاح كان قد توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، في الاستفتاء الذي أجرته الإذاعة البريطانية “BBC”.

وتوّج النجم الغاني ابراهيم صنداي بجائزة أسطورة إفريقيا، تكريما لما قدمه خلال مشواره الكروي.

إبراهيم صنداي

الوداد أفضل فريق إفريقي

بعد أن توج باللقب الإفريقي خلال النسخة الأخيرة، استحق نادي الوداد المغربي جائزة أفضل ناد في أفريقيا لسنة 2017.

وعلى مستوى المنتخبات، اختار الاتحاد الافريقي لكرةالقدم، المنتخب المصري أفضل منتخب إفريقي لعام 2017، بعد أن نجح في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، إثر غياب دام 28 عاما.

الوداد البيضاوي

وحاز منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم سيّدات، جائزة أفضل منتخب نسائي في أفريقيا لعام 2017.

وبعد أن قاد عودة المنتخب المصري للمنافسات النهائية على كأس العالم، نال المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.

وحصد اللاعب الزامبي الشاب باتسون داكا جائزة أفضل لاعب صاعد لسنة 2017.

النيجيرية أسيسات أوشوالا

وتوجت اللاعبة النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لعام 2017، بعد أن لفتت الأنظار لأدائها وتألقها خلال هذا الموسم.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.