رياضة

لاعبون سطع نجمهم وتوهّج في 2017

 

ستظلّ مشاهد من أجمل لقاءات الساحرة المستديرة خلال سنة 2017، راسخة في أذهان المتابعين للأدوار الأوروبية، من الليغا إلى البريمر ليغ والكالتشو، وصولا إلى البودسليغا والدوري الفرنسي.

ومن أفضل اللاعبين الذين تألقوا، سواء على المستوى الفردي أو مع فرقهم، التي قادوها للانتصار والتتويجات، رونالدو وميسّي ونوير ومحمد صلاح وكافاني وديبالا.

 

كريستيانو رونالدو

تصدر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين المتوجين بالألقاب، حيث توج نجم ريال مدريد بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه، كما نال لقب أفضل لاعب في العالم، خلال النسخة الثانية من الحفل السنوي الذي نظمه الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد أن تألق خلال بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتوج هدافا للبطولة برصيد 12 هدفا، واختطف لقب أفضل لاعب في أوروبا خلال شهر أوت السابق.

ونجح “الدون” في قيادة فريقه ريال مدريد للفوز بالدوري الإسبانى، وحصد معه كأسي السوبر المحلى والأوروبى، فضلا عن تألقه الكبير مع المنتخب البرتغالي الذي قاده للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

ليونيل ميسي

رغم عدم تتويجه بلقب أفضل لاعب أو بالكرة الذهبية لنسخة هذا العام، إلاّ أن أيقونة كرة القدم الأرجنتينية ونجم فريق برشلونة قدم خلال هذا الموسم أداءً رائعا بعد أن سجل أهدافا عالمية.

كما يمتلك البرغوث الأرجنتيني تقنيات عالية وقدرة، أهلته ليكون أحد أفضل لاعبي الكرة في تاريخ المستديرة الساحرة.

وحصل مهاجم برشلونة مؤخرا على المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم خلال عام 2017، حسب موقع سبورت 360 عربية.

وبدورها اختارته صحيفة الغارديان البريطانية، أفضل لاعب في عام 2017 متفوقا على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

مانويل نوير

توّج مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الألماني، خلال سنة 2017، بجائزة الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، أفضل حارس مرمى فى العالم للمرة الرابعة على التوالى، وذلك بعد أن قدم مستوى رائعا كأفضل حارس في الدوري الألماني.

كما وقع الاختيار على الحارس العملاق نوير أفضل حارس لسنة 2017 حسب صحيفة “فرانس فوتبول”، بعد أن نجح في التفوق على حراس آخرين، حسب لجنة مكونة من حراس مرمى سابقين وهم سانتياغو كانيزاريس وليونيل ليتيزي وسيب ماير ومارك شوارزر وفرانشيسكو تولدو.

وكان هذا الحارس حقق في بداية العام، رقما قياسيا خلال إحدى المباريات مع فريقه البايرن عندما حافظ على نظافة شباكه للمرة رقم 100 فى مسيرته بالدوري الألماني، من أصل 183 مباراة خاضها مع الفريق فى البوندزليجا.

ورُشّح نوير لنيل لقب أفضل حارس في العالم ضمن المسابقة التي نظمتها الفيفا، رغم غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن المستطيل الأخضر، وذلك بعد أن تفوق بأرقامه الشخصية على مستوى التصديات والحفاظ على شباكه مقارنة بباقي الحراس.

ومن المنتظر أن يعود الحارس الألماني من الإصابة خلال كأس العالم، ليمتع جمهوره بأجمل التصديات.

 

محمد صلاح

يعتبر اللاعب الدولي المصري من أنجح صفقات البريمر ليغ لسنة 2017، حيث نجح صاحب الـ25 عاما من تسجيل 20 هدفا مع الريدز في جميع المسابقات لسنة 2017 في البطولة الانقليزية، و5 أهداف في دوري الأبطال. وصنع 4 أهداف لزملائه في الفريق، 3 منها في الدوري وهدف في دوري الأبطال.

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للبقاء في الدور ثمن النهائي من التشامبيونز ليغ بعد أن قاده للتأهل متصدرا المجموعة.

كما تُوّج اللاعب المصري محمد صلاح بجائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الغابوني “بيير امريك أوباميانغ” والغيني “نابي كيتا” والسنغالي “ساديو ماني” والنيجيري “فيكتور موزيس”.

وقاد صلاح المنتخب المصري للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017، بعد تسجيله لهدف التعادل في مرمى نيجيريا على أرضها لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1، وتفوق المنتخب المصري في مباراة العودة بنتيجة 1-0. وقد تم في تلك البطولة اختيار صلاح ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2017.

 

إدينسون كافاني

خلال هذا الموسم قدم المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني لاعب نادي باريس سان جيرمان، مستوى رائعا مع فريق العاصمة الفرنسية نادي باريس سان جرمان، أهّله ليتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عن موسم 2016/2017، وذلك في الحفل الذي نظمه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فضلا عن دخوله التشكيل المثالي للمسابقة خلال هذا الموسم.

وعلى الرغم من المنافسة الشرسة مع اللاعب البرازيلي صاحب أغلى صفقة في العالم، إلا أن كافاني نجح في إثبات قدراته ومهاراته الكروية، وحصل على جائزة أفضل لاعب، متفوقاً على الثنائي بيرناردو سيلفا وكيليان مبابي، ومهاجم ليون ألكسندر لاكازيت، وذلك بعد أن سجل 49 هدفاً في 48 مباراة خلال مشاركاته في جميع المسابقات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كافاني قاد الفريق الباريسي هذا الموسم للتتويج بلقبي كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية، بعد خسارته لقب الدوري لمصلحة موناكو الذى توج به بعد غياب 17 عاما.

 

باولو ديبالا

 

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في مركز الهجوم مع نادي جوفنتس الإيطالي ومنتخب الأرجنتين، وهو من أبرز المرشحين للفوز بجائزة غلوب سوكر لسنة 2017، حتى أنّ جمهور الكالتشو كان قد اختاره أفضل لاعب في شهر سبتمبر الفارط، وتم منحه الجائزة في ملعب أليانز قبل بداية مباراة اليوفي ولاتسيو. وذلك بعد أن نجح في تسجيل أهداف رائعة مع الفريق الإيطالي.

كما أن المدير الفني لليوفي ماسيميليانو اليغري رغم خلافاته مع اللاعب إلا أنه كان قد صرح لشبكة “سكاي سبورتس” بأن ديبالا هو اللاعب الأفضل في العالم إلى جانب نيمار، و ميسي، وكريستيانو رونالدو.

وكان اللاعب الأرجنتيني من بين المنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي كانت من نصيب الدون كريستيانو.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.