سياسة

سنية الدهماني لمنتقدي أردوغان: خذوا الدروس من سيدكم

زيارة أردوغان إلى تونس

علّقت المحامية والمحللة السياسية سنية الدهماني على الجدل الذي دار في الإعلام التونسي حول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس يوم أمس الأربعاء 27 ديسمبر/ كانون الأول، ووجهت انتقادا لاذعا للتصريحات المعادية لتركيا وزعيمها، مشيرة إلى النجاحات التي حققتها تركيا اقتصاديا منذ تولي أردوغان الحكم في 2002، بعد فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات.

وقالت الدهماني، في برنامج مسائي تبثّه إذاعة خاصة: “أردوغان حوّل تركيا إلى قوة اقتصادية بطاقة تصديرية أقوى بعشر مرات من 2002 توقيت تسلمه للسلطة وبنى الجسور والأنفاق والمطارات وضاعف عدد الجامعات، وأصبحت تركيا من الدول غير المدينة للبنوك الدولية. وهي من ضمن العشرين دولة الأقوى في العالم ويطمح أردوغان إلى أن تكون من أفضل 10 بلدان في العالم في جميع المجالات، بحلول 2023”.

وانتقدت سنية الدهماني رفض بعض السياسيين زيارة أردوغان إلى تونس قائلة بالعامية التونسية: “أردوغان ولاؤه فقط لتركيا وعظمتها، مش (ليس) كيما الّلي عنّا يلحسون أقدام أمريكا وفرنسا ودول الخليج وينتقدون أردوغان”. وأضافت ” خوذوا الدروس من سيدكم السلطان المستعد لأن تبقى بلاده تركيا شامخة أبيّة أبد الدهر”. 

وفي بداية مداخلتها قالت الدهماني: “لن اتحدث عن أردوغان الذي اعتقل العديد من المواطنين الأتراك، واعتبر ذلك شأنا تركيا داخليا لا يعنيني رغم بعض التعاطف”.  

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.