رياضة

البدري وإكرامي.. دقّت ساعة الرحيل

 

تداولت وسائل إعلام مصرية نيّة رئيس الأهلي المصري ورئيس لجنة الكرة محمود الخطيب، التخلي عن المدير الفني حسام بدري، والبحث عن مدرب جديد، على خلفية تراجع أداء فريق القرن وتدهور النتائج خلال الفترة الأخيرة وخسارته 7 نقاط في آخر 4 لقاءات.

المدرب الهولندي تن كات

وذكرت مصادر متطابقة، أنّ الخطيب بدأ فعلا مفاوضات مع المدرب الهولندي “تن كات”، ليشرف على تدريب فريق الأهلي في الفترة المقبلة.

وكان هذا المدرب حقق نتائج مع فريق الجزيرة الإماراتي خلال بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطيب، تسلم منذ فترة صغيرة زمام رئاسة فريق قلعة الأبيض والأحمر، مما يجعل مصيره مهددا في صورة ما تواصلت النتائج في التدهور.

كما تحدثت نفس المصادر عن إمكانية التخلي عن الحارس شريف إكرامي، خاصة أنه بات يركن ببنك البدلاء، وأخذ مكانه الحارس محمد الشناوى في خطة أساسي.

قرارات مؤجلة 

مجلة “ميم” تحدثت مع الناقد الرياضي المصري يسرى غازي، بشأن إمكانية إقصاء حسام بدري وشريف إكرامي من قلعة المارد الأحمر، فأكد أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب يضع بعين الاعتبار التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الاهلي المصري بدلا من حسام البدرى المدرب الحالي.

وقال يسرى غازي إن مستوى أداء لاعبي القلعة الحمراء والنتائج المتذبذبة للفريق الأحمر جعلت دفة تفكير مجلس الإدارة تتوجه صوب التعاقد مع مدرب أجنبي، لافتا إلى أنّ لجنة الكرة بالنادي الأهلي تضع العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب تحت أعينها والمفاضلة بينها، من أجل بدء التفاوض معها، على أن يتم حسم ذلك خلال عقب انتهاء الموسم الكروي.

وأضاف، أن لجنة الكرة أرجأت التعاقد فى الوقت الراهن مع مدرب أجنبي، نظرا لإقبال الشياطين الحمر على ارتباطات رسمية ولقاءات مؤثرة فى مسيرة الفريق الأحمر، منها لقاء القمة أمام الزمالك ومباراة السوبر أمام المصري البورسعيدي.

ولفت إلى أن إدارة النادي الأهلي فضلت إرجاء التعاقد عقب إنتهاء الموسم الكروي ومنح الفرصة للبدري ورفاقه فى تحسين الأداء، وحسم اللقب المحلي رقم 40 فى تاريخه وعدم التسرع في الإطاحة به منتصف الموسم الجاري، على أن يتم الاستعانة بـ”الخواجة” الأجنبي قبل انطلاق نهائيات مونديال روسيا 2018.

صعوبة إقصاء إكرامي

وحول نية إدارة الأهلي الاستغناء عن خدمات شريف إكرامي حارس المرمى، بداعي تراجع مستواه الفني والبدني فى لقاءات الدوري المحلي، قال غازي إنه لن يتم التخلي عن شرف نظرا لوجود إكرامي الأب الملقب بـ”وحش إفريقيا” الذى يسانده بقوة لدى مجلس إدارة القلعة الحمراء، لافتا إلى أنه يمكن وضع الحارس الدولى رقم 2 فى قائمة حراس الأهلى، لكن فرضية الإطاحة به صعبة فى ذلك التوقيت.

وأشار إلى أن حارس الأهلي يحظى بمساندة قوية أيضا من قبل أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب المصري على المستوى الشخصي.

ومن الوارد بقوة إمكانية ضمّه إلى القائمة النهائية ضمن حراس الفراعنة الكبار المشاركة ضمن نهائيات مونديال روسيا 2018. موضحا أن الأمور سوف تنكشف خلال شهر يناير/ كانون الثاني القادم مع إعلان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الأول عن القائمة، فى إطار إعداد الفراعنة الكبار بمعسكر سويسرا خلال شهر مارس/ أذار المقبل الذي يتخلله خوض مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.