سياسة

أنباء عن وفاة اللواء علي القحطاني بسبب التعذيب في الرياض

سياسة

 

نقلت وسائل إعلام عربية عن مصدر سعودي، قوله إن اللواء علي القحطاني مدير مكتب أمير منطقة الرياض السابق قتل تحت  التعذيب. وكان القحطاني اعتقل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأكدت صحيفة “القدس العربي”، التي نقلت الخبر، عن مصدر سعودي‭،‭ ‬‬أن‭‭ ‬‬اللواء‭ ‬القحطاني‭ ‬الذي‭ ‬عمل‭ ‬بالحرس الملكي ‬‬‬خضع‭‭ ‬‬لعمليات‭‭ ‬‬تعذيب‭‭ ‬‬جسدي‭‭ ‬‬ونفسي‭‭ ‬‬منذ‭‭ ‬‬اعتقاله‭‭ ‬‬في‭‭ ‬‬الرابع‭‭ ‬‬من‭‭ ‬‬شهر نوفمبر الماضي‭‭ ‬‬على‭‭ ‬‬خلفية‭‭ ‬‬حملة‭‭ ‬‬الاعتقالات‭‭ ‬‬التي‭‭ ‬‬قامت‭‭ ‬‬بها‭‭ ‬‬السلطات‭‭ ‬‬السعودية‭‭ ‬‬لعدد‭‭ ‬‬من‭‭ ‬‬الأمراء‭‭ ‬‬ورجال‭‭ ‬‬الأعمال‭‭ ‬‬بدعوى‭‭ ‬‬مكافحة‭‭ ‬‬الفساد‭.

وأوضح المصدر ‬‬أن‭‭ ‬‬اللواء‭‭ ‬‬علي‭‭ ‬‬بن‭‭ ‬‬عبد‭‭ ‬‬الله‭‭ ‬‬القحطاني‭‭ ‬‬أخضع‭‭ ‬‬لجلسات‭‭ ‬‬تعذيب‭ ‬‬حتى‭‭ ‬‬وفاته‭‭ ‬‬جراء‭‭ ‬‬الصعق الكهربائي صبيحة‭‭ ‬‬يوم ‭ ‬‬12‭‭ ‬‬من‭‭ ‬‬الشهر‭‭ ‬‬الجاري،‭‭ ‬‬وأن عائلته وجدت صعوبة في التعرف إلى ملامحه عند استلام جثته. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وكانت منظمات حقوقية وإنسانية دولية أكدت أن الحكومة السعودية تحظر التواصل مع عائلات المعتقلين وزيارتهم، وذلك بعد صدور تقارير خاصة عن إهانة المعتقلين وتعذيبهم جسديا.

كما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في وقت سابق، معلومات عن تعرض الأمراء والشخصيات السياسية ورجال الأعمال المعتقلين في الرياض إلى التعذيب، وذكرت أنّ “الملياردير الوليد بن طلال علّق رأسا على عقب”.

وأضافت الصحيفة أنّ “مرتزقة أمريكيين ينتمون إلى شركة “بلاك ووتر” الأمنية يتولون استجواب وتعذيب المعتقلين في نزل ريتز كارلتون بالرياض”.

 

 

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق