سياسة

مايك بنس”أنا وترامب نفتخر بدعمنا لإسرائيل”

أخبار

 

يزور الأسبوع المقبل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي منطقة الشرق الأوسط تحديدا مصر و اسرائيل، وهي أول زيارة للمنطقة لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى بعد القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت السلطة الفلسطينية ألغت اللقاء معه بعد هذا القرار وأكدت عدم اعترافها بالولايات المتحدة كراع لعملية المفاوضات مع الإسرائيليين.

ومباشرة بعد قرار ترامب، توجه مايك بنس برسالة مصورة الى الإسرائيليين  وصف فيها القرار باليوم التاريخي وأنه يشعر بالتواضع وهو يتوجه الى الاسرائيلين في “وقت تاريخي”، وقال بنس “سألني العديد خلال الحملة عن سبب دعمي القوي لإسرائيل؟ انا وترامب نقف بجانب إسرائيل لأن كفاح اسرائيل هو كفاحنا وقضيتها هي قضيتنا.”

وأضاف  “إسرائيل ليست فقط أقوى حلفائنا بل هي أعز حليف لنا. قلت هذا لعدة سنوات ، تعيش إسرائيل في ظل جيران يمثلون تهديدا لها ، يسعون لمسح إسرائيل من على خارطة العالم. أنا وترامب يتفهم أن إسرائيل ليست مكروهة بسبب ما تفعله من أخطاء بل بما تفعله من صواب.”

وتابع بنس “كيف يمكن لأي شخص جيد في العالم أن لا يقف بجانب اسرائيل؟ نفتخر أنا وترامب وكل الشعب الأمريكي بالوقوف الى جانب اسرائيل. فلنصلّ معا كي يستمر الرب بمباركة اسرائيل بكل سكانها اليهود و المسلمين و المسيحيين.”

وقد طالب نشطاء مصريون الرئيس عبد الفتاح السيسي برفض مقابلة مايك بنس الذي سيتوجه إلى القاهرة الثلاثاء المقبل، احتجاجا على القرار الامريكي وعلى الخطاب الذي توجه به بنس الى الاسرائيليين عبر فيه عن فخره بدعم إسرائيل  مدعيا أن  الإسرائيليين يدافعون عن أنفسهم “ومعارك أمتهم بأخلاق إنسانية وضبط للنفس.”

 

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد