رياضة

طفل الشطرنج الليبي يتحول إلى أستاذ دولي في اللعبة

رياضة

 

توج لاعب الشطرنج الليبي الناشيء يوسف الحصادي بلقب أستاذ دولي في اللعبة، وذلك بعد تحقيقه لذهبية بطولة إفريقيا للشباب والناشئين المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الجاري، متفوقا على 160 لاعبا ولاعبة من 14 بلد إفريقي.

ليتصدر  الحصادي التصنيف الأول على المستوى الإفريقي لمن سنهم دون 12 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الـ11 عاما ، القادم من مدينة درنة الليبية، كان قد تحصل  على الترتيب الأول ناشئين، ونال الميدالية الذهبيه للعام الثاني على التوالي في بطولة الخيارى الدولية الثانية للشطرنج الكلاسيك. بعد فوزه على بطل العرب المصري يوسف خالد في نهائي البطولة التي أقيمت بمدينة مطروح المصرية.

 

 

وسبق للحصادي التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.

ورغم تألق الطفل يوسف وتشريفه للراية الليبية، بإشادة خبراء في اللعبة، إلا أنه يعاني من تجاهل الاتحاد الليبي للشطرنج والمسؤولين عن الرياضة في ليبيا، وهو ما أكده والده عبد الباسط الحصادي في تصريح له، قال فيه: “حرموا ابني وهو يشارك على نفقتي.. نعم  بعت سيارتي لأدعم ابني في المشارَكات الدولية ليكون مشروع بطل يرفع علم ليبيا في المحافل العالمية، واتحاد اللعبة بالعاملين فيه يغادرون إلى أذربيجان للمشارَكة في أولمبياد الشطرنجي، ما يعني وجود القدرة المالية في ما يرغبون أن يوجهوها، ولعلي في النهاية، لا أنكر رعاية نادي دارنس لابني حسب قدراته”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد