منوعاتثقافة

“ستائر العتمة” فيلم يروي معاناة الأسير الفلسطيني

ثقافة

عرض أمس الأربعاء، الفيلم الفلسطيني “ستائر العتمة” في مسرح بلدية رام الله لطلاب وطالبات المدارس من محافظة رام الله والبيرة، وهو فيلم يروي 90 يوما من حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والتي تراوحت ما بين تحقيقات ومعاناة الاعتقال، بتنظيم من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة التربية والتعليم العالي.

قال مستشار هيئة الأسرى لشؤون الإعلام، حسن عبد ربه، في تصريح إعلامي محلي، إن “فيلم ستائر العتمة هو ملحمة تجسد بطولة الأسرى ومعاناتهم في السجون الإسرائيلية،كما تنقل صورة الأسرى للعالم، لتكون درسا لغيرهم، لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر به القضية الفلسطينية وازدياد معدلات الاعتقال بعد الاعتراف الأمريكي الباطل بالقدس عاصمة للعدو الإسرائيلي.”

 

ويكشف الفيلم دور جواسيس المخابرات الإسرائيلية الذين يتظاهرون بأنهم أسرى شرفاء ووطنيين، فيما يحاولون الإيقاع بالأسرى وسحب الاعترافات منهم.

يذكر أن فيلم ستائر العتمة، هو فيلم من إخراج محمد فرحان الكرمي، وهو اقتباس من الرواية الفلسطينية “ستائر العتمة” للكاتب الفلسطيني وليد الهودلي، وهو لاجئ مقيم بمخيم “الجلزون”، قرب رام الله. وقد عانى من الأسر في السجون الإسرائيلية لمدة 15 عاما، بينما أسرت زوجته عطاف عليان لمدة 14 سنة.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد