سياسة

صحيفة الحياة تنهي تعاملها مع الكاتب السعودي جمال خاشقجي

أخبار

 

أنهت صحيفة الحياة السعودية علاقتها بالكاتب السعودي جمال خاشقجي، بعد إيقافه عن الكتابة منذ 3 أشهر. وكان خاشقجي قد غادر المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة احتجاجا على حملة الاعتقالات والتضيقات التي طالت رجال الدين وإعلاميين وحتى الأمراء والوزراء.

وذكرت الصحيفة أن لجوء خاشقجي للإعلام الغربي ومشاركته في ما اعتبرتها “لقاءات مشبوهة” تسعى للنيل من المملكة والإساءة إليها، دفع ناشرها الأمير خالد بن سلطان لإصدار قراره هذا، نظراً لما يشكله سلوك خاشقجي من انتهاك لسياسة وميثاق شرف الصحيفة، بحسب وصفها.

وقال الأمير خالد بن سلطان: “إن تجاوزات خاشقجي كان الغرض منها، كما بدا واضحا التشكيك في الإصلاحات التي تشهدها المملكة والطعن فيها، والعمل على الإساءة لها من خلال المقالات التي كتبها في صحف عالمية، أو من خلال مشاركات في قنوات تتلخص رسالتها في الإساءة للمملكة واستهداف أمنها ولحمتها واستقرارها.”

كما أشار البيان إلى مشاركة الكاتب في تجمع، أطلق عليه اسم “السعودية أخطاء الماضي وخطر المستقبل”، عقد في العاصمة البريطانية لندن.

في المقابل علّق خاشقجي على قرار صحيفة الحياة من خلال ردّ على تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، قال فيها: “سأظل باإذن الله لا أكتب إلا ما يمليه علي ضميري، فمصداقية الكاتب هي السمعة التي تبقى له.”

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.