سياسة

تونس: مسيرة حاشدة من أجل القدس والسفارة الأمريكية تغلق أبوابها

أخبار

This post has already been read 20 times!

خرجت اليوم، الجمعة 8 ديسمبر 2017، مسيرة شعبية شاركت فيها أعداد غفيرة من المواطنين وممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية،  من ساحة محمد علي باتجاه شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس بالعاصمة، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة” عاصمة اسرائيل”.

 

 

ورفع المحتجون عديد الشعارات الداعية الى نصرة فلسطين وحريتها وغلق السفارة الأمريكية بتونس وطرد السفير الأمريكي.

 

 

كما خرجت اليوم الجمعة مسيرات شعبية جابت مختلف ولايات الجمهورية التونسية، تنديدا بقرار ترامب، ونصرة للقضية الفلسطينية.

 

 

وقد دعت منظمات وجمعيات وأحزاب، التي اجتمعت يوم أمس بمقر الاتحاد  العام التونسي للشغل بالعاصمة تنظيم مسيرة وطنية تحت راية “تونس وفلسطين” احتجاجا على قرار نقل الإدارة الأمريكية سفارتها إلى القدس. كما أعلن المجتمعون في بيان مشترك، مقاطعتهم لكلّ أنشطة السفارة الأمريكية في تونس، منددين بقرار الرئيس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس إيذانا باعتمادها عاصمة للكيان الصهيوني.

 

وفي ذات السياق، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس غلق أبوابها اليوم الجمعة بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد إثر قرار الرئيس الأمريكي بخصوص القدس، داعية رعاياها الي اتخاذ الاحتياطات الضرورية والحفاظ على مستوى عال من اليقظة.

وحسب بلاغ لها، طالبت السفارة من رعاياها،مراجعة خططهم الأمنية وتجنب مناطق المظاهرات، محذرة إياهم من الاقتراب من التجمعات والاحتجاجات وإلى إتباع تعليمات السلطات المحلية.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.