منوعات

شركات الهواتف الكبرى تحقق نموّا هاما في الربع الثالث من 2017

منوعات

يشهد سوق الهواتف الذكية إقبالا كبيرا من قبل المستخدمين، مما ساهم في تزايد أرباح خمس شركات كبرى خلال الربع الثالث من من العام الحالي 2017.

وقد بلغ إجمالي المبيعات العالمية من الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين حوالي 383 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الحالي، أي بزيادة قدرها 3 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، وفق ما أكدته شركة أبحاث السوق “غارتنر”.

وكشف التقرير ذاته أن الشركات الخمس الكبرى في سوق الهواتف الذكية حققت نموّا مزدوج الرقم خلال الأشهر الثلاث المنتهية في 30 سبتمبر 2017، ماعدا شركة”ابل” التي حققت لوحدها زيادة قدرت بـ 5,7 بالمائة.

وأكد أنشول جوبتا مدير الأبحاث لدى “غارتنر” أن مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت في الربع الثالث من سنة 2017 رغم الضعف المسجل في السوق الصينية. وأضاف أن سوق الهواتف الذكية حققت نموا قدر بـ 15 بالمائة في آسيا والمحيط الهادئ، ونموا في أمريكا الشمالية قدّر بـ11,2 بالمائة وهي الأسواق التي ساهمت في تحقيق ذلك النمو.

وأشار جوبتا إلى أنّ هناك إقبالا جيدا على “سامسونغ” و”هواوي” في أسواق  آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة  إلى “شاومي” و”فيفو” اللتين استطاعتا تعزيز بصمتيهما خارج موطنهما الصين.

في حين اكتسحت “سامسونغ” أسواق أمريكا الشمالية، في الربع الثالث من سنة 2017، بسبب منتجاتها الرئيسية الجديدة. وسجلت مبيعات الهواتف الذكية من نوع”سامسونغ” زيادة مزدوجة الرقم بنسبة 19,3 بالمائة خلال نفس الفترة.

ومن جهتها ساهمت الدفعات الجديدة من هواتف “غالاكسي إس8″ و”غالاكسي إس8 بلس” و”غالاكسي نوت8″ في زيادة الطلب على الهواتف الذكية من سامسونغ، مما ساعدها على اكتساح الأسواق الصينية ومنافستها في الربع الثالث من السنة الحالية، حسب ما أكده مدير الأبحاث لدى “غارتنر”.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.