منوعات

الصين.. بدء التشغيل التجريبي لحافلات ذاتية القيادة تعمل بالطاقة

منوعات

This post has already been read 21 times!

أطلقت الصين، السبت، التشغيل التجريبي لأربعة حافلات ذاتية القيادة تعتبر الأولى التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، بمدينة شنتشن، جنوب شرقي البلاد، المشهورة بالوجود الكثيف لشركات التكنولوجيا العملاقة. وبإمكان هذه الحافلات تفادي الاصطدام والتنقل على نحو آمن بين الطرقات الضيقة، والتوقف في الأماكن المخصصة لها، كما تتوفر فيها إمكانية التحول إلى القيادة التقليدية في حالة الطوارئ.

حافلات ذاتية القيادة

وذكرت وكالة (شينخوا) الرسمية، أن الحافلات الأربعة بدأت السير على طريق بطول 1.2 كيلومترًا، يتضمن ثلاثة محطات، بمنطقة “فوتيان”، مشيرة إلى أن “الحافلات الذكية بحجم أصغر من نظيراتها التقليدية، وتتراوح سرعتها بين 10 و30 كيلومترًا في الساعة، وهي مزودة بأجهزة استشعار وكاميرات، وهوائي لنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”.

نموذج جديد

وصممت الحافلات الذكية بحجم أصغر من نظيراتها التقليدية، وتتراوح سرعتها بين 10 و30 كيلومترًا في الساعة، وهي مزودة بأجهزة استشعار وكاميرات، وهوائي لنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”. وتحمل الحافلة الواحدة 25 راكبا وتسير بسرعة قصوى تصل إلى 40 كم في الساعة، ولها القدرة على التبديل بين عمليات القيادة اليدوية والقيادة الذاتية.

وكانت لجنة الاقتصاد والتكنولوجيا في مقاطعة خوبي الصينية، قد أعلنت مؤخرا أنه تم الانتهاء من صنع النموذج الجديد لحافلات ذاتية القيادة، من قبل شركة “دونغفنغ شيانجيانغ” لصناعة سيارات السياحة ومعهد بكين للتكنولوجيا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم استخدام الحافلات في بعض المناطق الصينية كوسائل نقل جماعية، بحلول سنة 2018.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق