سياسة

ماذا بين ترامب و CNN؟

سياسة

شهد موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” يوم أمس حرب تغريدات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشبكة CNN  الإخبارية الأمريكية 

إذ كتب ترامب “هناك ما هو أهم في الولايات المتحدة، لكن في الخارج تمثل سي أن أن مصدرا مهما للأخبار” الكاذبة”. وهي تقدم صورة سيئة عن بلادنا. فالعالم الخارجي لا يرى الحقيقة من خلالها.”

في المقابل، قالت “سي أن أن” إنه ليس دورها أن تقدم صورة جيدة عن الولايات المتحدة، بل هي مسؤولية ترامب باعتبار رئيسا للبلاد. وأوضحت أن مهمتها هي نقل الأخبار.

ليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها دونالد ترامب سي أن أن، اذ نشر في وقت سابق هذا العام على صفحته مقطع فيديو أرشيفي لمصارعته في “WWE”، لكن في هذا الفيديو المعدّل ظهر رجل بشعار CNN في وجهه.

ردت الشبكة في بيان قالت فيه “إنه يوم حزين نشهده عندما يشجع رئيس الولايات المتحدة العنف ضد الصحفيين، من الواضح بأن سارة هاكابي ساندرز كذبت عندما قالت إن الرئيس لم يقم بأمر كهذا أبدا، فعوضاً عن التركيز على رحلته على الخارج وأول اجتماع له مع فلاديمير بوتين، والتعامل مع كوريا الشمالية وإعداد قانون الرعاية الصحية الخاص به، فإنه ينخرط بسلوك صبياني ينحدر بأقل من مستوى كرامة منصبه، سنستمر بممارسة عملنا ويتوجب عليه أن يبدأ بممارسة عمله.”

ورد فريق العلاقات العامة في CNN على ترامب بمقتطفات على لسان نائبة المتحدث باسم  الرئاسة الأمريكية، سارة ساندرز، وبالأخص قولها: “إن الرئيس لم يقم وفي كل ظرف أو أسلوب التشجيع على العنف، بل على العكس تماماً.”

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.