منوعاتغير مصنف

سيارات أجرة من دول مختلفة

تختلف سيارات الأجرة من بلد إلى آخر، وتعكس هذه الإختلافات أذواق سكانها و تنوع ثقافتهم.. كما أن سائقيها يضعون عليها لمساتهم الخاصة التي تنبع من عمق عاداتهم ومعتقداتهم واختلاف أذواقهم…

تاكسي بيبي في تونس 

من الأغاني الشعبية الدارجة بين الأطفال في تونس أغنية بعنوان “تاكسي بيبي” تقول كلماتها “تاكسي بيبي تمشي و تجي..”

وهذا النوع من التاكسي استحدث عام 1947 وكان لونها أحمر وأبيض، رمز علم تونس، ثم تغير عام 1987  فاتخذت لونا أصفر، تماشيا مع اللون العام لبقية سيارات الأجرة في البلد.

 

التك تك في تايلاندا 

تستخدم هذه المركبة كأجرة في شيانغ ماي في تايلاند وتسمى محلياً باسم “توك توك”! (الآن فهمنا مصدر التسمية لهذه المركبة في مصر!) ونجد نفس التوك توك أيضاً في نيكاراغوا.

 

 

سيارة الأجرة الملونة في بانكوك 

خلافا لبقية دول العالم، حيث تكون سيارات الأجرة صفراء وسوداء، تأتي سيارات الأجرة في بانكوك بألوان متعددة ومختلفة، إذ تجد سيارات وردية وبرتقالية وأرجوانية وخضراء وصفراء وغيرها.

وفي حين أن لون سيارات الأجرة في البلدان الأخرى ليست لها دلالة معينة، تدل ألوان سيارات الأجرة في بانكوك على شركات سيارات الأجرة وسيارات الأجرة الشخصية وشركات تأجير سيارات الأجرة.

السيارات الملونة بمزيج من الأصفر والأخضر هي سيارات الأجرة الخاصة. الزرقاء والحمراء هي سيارة الأجرة التابعة لمكاتب الإيجار. الأصفر والبرتقالي لسيارات الأجرة التابعة للشركات.

في اليابان 

تسمى هذه المركبة باسم “كاواي” وتستخدم كعربة أجرة في طوكيو و يعجب السائحون بهذه السيارة فيجدون الركوب فيها ممتعا

 

 

فينيسيا 

من المؤكد أنك سمعت سابقا بأن سيارة الأجرة في فينيسيا   مختلفة نظرا لطبيعة البلد فهي عبارة عن مركب تطفو على سطحالماء.

 

 

أنكلترا 

وهذه سيارة  السوداء اللماعة تليق بلندن العريقة “لندن”؛ تصدرت القائمة من حيث النظافة والمعرفة للمنطقة، ونوعية القيادة والأمان.

 

 

أبو ظبي 

تجوب شوارع أبوظبي منذ أيام سيارات أجرة فضية، تقودها سائقات، تعلو أسطحها لوحات زهرية اللون تحمل كلمتي “أجرة نسائية” باللغتين العربية والإنكليزية، تميزها خطوط عريضة “بنفسجية” اللون ملصقة على جوانبها، ولا يسمح إلا للنساء والأطفال بركوبها.

 

 

التاكسي في سينما المصرية 

تحتل شخصية سائق التاكسي مكانة مميزة في الثقافة المصرية، ولم تغفل السنيما توظيفها، ومن أبرز الأعمال التي يبرز فيها دورها فيلم ليلة ساخنة، وهو من بطولة نور الشريف الذي يقوم بدور سائق تاكسي، وفيلم الف مبروك من بطولة أحمد حلمي  الذي تجمعه صداقة عابرة بسائق تاكسي يستقله يومياً.

الوسوم

رحاب الخترشي

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في علم الإجتماع

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.