ثقافة

فيلم “آخر واحد فينا” يتوج بجائزة في مهرجان السينما الإفريقية في فرنسا

ثقافة

حاز فيلم آخر واحد فينا للمخرج التونسي علاء الدين سليم على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة  15 لمهرجان السينما الإفريقية التي انتظمت بإقليم ابت جنوب فرنسا مؤخرا.

 

 

وتتمحور أحداث فيلم آخر واحد فينا حول شاب من جنوب الصحراء الإفريقية يحلم بأن يعيش واقعا أفضل لذلك يقرر ان يعبر الى الضفة الأخرى للمتوسط في رحلة هجرة سرية.

 

 

غير ان محاولة الهجرة خلسة تبوء بالفشل غير انها ستجعل هذا الشاب الحالم بالجنة الموعودة في الضفة الشمالية يعي حقائق اخرى وتنفتح عينيه على افاق جديدة وعوالم اخرى وفي هذه الرحلة يكتشف أماكن مجهولة وعذراء بعيدة عن الحضارة ولم تطأها الأقدام وهناك يتمكن هذا الشاب من ملامسة الطبيعة في عذريتها وتوحشها ونقائها الاول وتحرض هذه الحياة الطبيعية اسئلة وجودية في ذهن هذا الشاب.

 

 

هذا وقد رشح فيلم اخر واحد فينا لعلاء الدين سليم من قبل مركز السينما والصورة لتمثيل السينما التونسية في الدورة 90 لجوائز الاوسكار التي ستقام يوم 8 مارس 2018 بلوس انجلس.

 

يذكر ان هناك جملة من الافلام التونسية  شاركت في مهرجان السينما الإفريقية بفرنسا  ويمكن القول ان السينما التونسية شكلت حضورا لافتا في هذا المهرجان.

 

فقد شارك فيلم “على كف عفريت” لكوثر بن هنية، و”شرش” لوليد مطار، و”آخر واحد فينا” لعلاء الدين سليم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وفي قسم الافلام الوثائقية شاركت كوثر بن هنية بفيلم “زينب لا تحب الثلج”.

وفي قسم القصيرة شاركت مفيدة فضيلة بفيلم “اية”،  واسماعيل البحري بفيلم “فوايي”، ودرية عاشور بفيلم “الباقي هو من عمل الانسان”، و”غصرة” لجميل النجار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد