سياسة

الصحفي الأمريكي الشهير تشارلي روز متهم بالتحرش والشبكات الأمريكية تعلق التعامل معه

أخبار

وجهت يوم أمس اتهامات بالتحرش الجنسي لتشارلي روز الذي يعد أحد الوجوه البارزة في التلفزيون الأمريكي والأكثر احتراما بينهم.

و أكدت ثماني نساء لصحيفة واشنطن بوست، يوم أمس الاثنين 20 نوفمبر 2017 أنه كان يقوم بتصرفات لا أخلاقية خلال استعداده لتقديم برنامجه المعروف “شارلى روز” والذي يسعى إليه صناع السياسة الخارجية والمفكرون وحتى رؤساء الدول.

وكان يجتمع بهم في لقاءات من أجل العمل، فبعضهن يساعدنه في الاعداد للبرنامج وأخريات يتطلعن للعمل معه في برنامج الشو الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أواخر التسعينات وحتى عام 2011، وتراوحت أعمارهن بين 21 و 37 عاما.

وأبلغت ثماني نساء واشنطن بوست أن تشارلي روز” قام بتصرفات غير مرغوب فيها عن طريق المكالمات الهاتفية أو الدوران حولهن أو تلمس ثدييهن وأردافهن أو أعضائهن التناسلية”.

هذا وقامت قناة (بي بي اس) العمومية، التي تقوم ببث برنامجه”60 دقيقة” بتعليقه على الفور بعد نشر الخبر وصرحت أنها “صدمت” من سلوكه.

كما توقفت شبكة (سي بي اس)، عن العمل معه كمقدم للبرنامج الصباحي الناجح “سي بي اس هذا الصباح”.

تشارلي صاحب ال 75 عاما كان قد حاور شخصيات سياسية عربية وأجنبية من بينها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومؤخرا حاور أمير قطر الشيخ حمد بن تميم آل ثاني حول أزمة الخليج  في برنامج 60 دقيقة.

الوسوم

Aicha Gharbi

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في حقل الاعلام والاتصال

مقالات ذات صلة

اترك رد