رياضة

اختتام البطولة العربية للقولف وتألق للمغرب

رياضة

أسدل مساء أمس السبت 18 نوفمبر الستار عن البطولة العربية للقولف للسيدات والأصاغر والأواسط التي احتضتها تونس بملعب القولف بالقنطاوي بمشاركة منتخبات السعودية والأردن وعمان وقطر والبحرين ولبنان والصومال و الإمارات ومصر والمغرب وتونس.

وأثث حفل الاختتام كل من عماد الجبري كاتب الدولة للرياضة ولطيفة أخرباش سفيرة المغرب بتونس وعادل الشليوي والي سوسة والحبيب عمار المدير العام لشركة الدراسات والتنمية بسوسة الشمالية وعادل الزرعوني الأمين العام للإتحاد العربي وماهر بوشماوي رئيس الجامعة التونسية للقولف فضلا عن بعض الوجوه الرياضية ورؤساء الجامعات الرياضية…

 

المنتخب التونسي يتوج باللقب في الأواسط

في صنف الأواسط توج المنتخب التونسي بلقب البطولة العربية وذلك بعد أن حقق مجموع 474 ضربة أمام كل من المغرب التي تحصلت على الميدالية الفضية 486 ضربة ومصر التي نالت الميدالية البرنزية برصيد 494 ضربة.

أما في منافسات الفردي فقد أحرز الأردني موسى الكردي اللقب برصيد 229 ضربة يليه التونسي مهدي بن حليمة المتوج بالفضية بمجموع 232 ضربة فيما آلت البرنزية للبناني سليم الزين برصيد 239 ضربة.

المغرب يحتكر الألقاب في الأصاغر والسيدات


احتكر المغرب اللقب في صنف الأصاغر متوجة بالذهب فرديا و جماعيا، وفاز المنتخب التونسي بالميدالية الفضية، يليه منتخب مصر المتوج بالميدالية البرونزية.

حورية العبداية بطلة العرب للسيدات

أما في السيدات فقد شهدت البطولة تألق المغربية حورية العبداية التي توجت بالميدالية الذهبية متفوقة على مواطنتها لينا بلماطي، فيما آلت البرونزية للبنانية فانيسا ريشاني. واكتفت التونسية كنزة لعذاري بالمركز الرابع.

وفي الفرق آل كذلك اللقب للمنتخب المغربي متوجا بالكأس، وتوج المنتخب اللبناني بالفضية والتونسي بالبرنزية.

وخلال حفل الاختتام تحاورت مجلة ميم مع بعض القائمين والمشاركين في هذه الدورة.

حوارات على هامش البطولة

 

مع رئيس الجامعة التونسية للقولف ماهر بوشماوي

“التنظيم كان محكما خلال هذه الدورة التي تجسد الأخوة العربية. وقد شهدنا مشاركة تسع فرق نسائية، وهي سابقة في تاريخ البطولات العربية للقولف. وهو شرف لتونس التي استقطبت هذا العدد من المشاركات… المنافسة كانت على أشدها وقد تمكن المنتخب المغربي من افتتكاك اللقب، وآلت الفضية للمنتخب اللبناني الذي صعد لأول مرة على البوديوم، فيما أحرز المنتخب التونسي البرنزية.

كما شهدت هذه الدورة مشاركة منتخب الصومال لأول مرة في تاريخهم في الذكور والإناث. وان شاء الله تنضم فرق أخرى في الدورات القادمة.”

مع مدير الاتحاد العربي للقولف فايز بجبوج

“بصفتي المنسق العام للبطولة شهادتي مجروحة في نجاح هذه البطولة بكافة المقاييس فنيا وتنظيميا وتحكيميا وجماهريا وحتى على مستوى الحضور القيادي والرسمي من السلطات العليا.
ولابد أن أشيد بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس وأعضاء الجامعة التونسية للقولف… كلها تظافرت لانجاح هذا الحدث العربي الذي جمع قيادة اللعبة مع أبناءها وفي نفس الوقت أؤكد ان الاتحاد العربي حريص على إقامة مثل هذه البطولات وخاصة القواعد السلمية التي تمثل مستقبل اللعبة في وطننا العربي.”

مع لاعبة المنتخب القطري ياسمين الشرشني

“هذه أول مرة نشارك كمنتخب نسائي، في العادة كنت أشارك في الفردي.

تجربتي في تونس كانت جد رائعة وهذه أول مرة أزور تونس الخضراء، تعرفت على مشاركين من مختلف البلدان العربية واكتسبت الخبرة وتطور مستواي في اللعب. وأشكر كل القائمين على التنظيم الرائع لهذه البطولة.”

صور للتتويجات

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد