منوعاتصحة وجمال

إليك 5 معلومات يجب أن تعرفيها في حال كنت تعانين من البثور في سن البلوغ

صحة وجمال

بالنسبة لمعظم السيدات، وعند بلوغ سن معينة، يستطعن توديع بعض المشاكل التي قد تضر بجمالهن في فترة المراهقة على غرار حب الشباب. وما تجهله الكثير من النساء أن التخلص من البثور التي تظهر بعد سن البلوغ يكون أصعب بكثير مقارنة بالمراحل السابقة.

وفيما يلي معلومات مهمة للغاية يجب أخذها بعين الاعتبار بالنسبة للفتيات التي تعاني من حب الشباب بعد سن البلوغ.

 

 1 تلعب الهرمونات دورا كبيرا في ظهور البثور

بقطع النظر عن السن، يعزى ظهور حب الشباب إلى العديد من الأسباب لعل أبرزها الهرمونات. ففي الواقع، غالبا ما تساهم الهرمونات في ظهور البثور بالنسبة للسيدات، حتى في مرحلة متقدمة من العمر. وتجعل التغيرات الهرمونية المستمرة بسبب الحمل والعادة الشهرية، 90 بالمائة من النساء عرضة للإصابة بحب الشباب بدرجات متفاوتة.

 

2- لا تتهمي الشوكولاتة

بطبيعة الحال، تؤثر التغذية غير الصحية بشكل سلبي على جمال البشرة. لكن الفكرة الشائعة التي تحيل إلى أن الشوكولاتة تتسبب في ظهور البثور لا أساس لها من الصحة. ففي الغالب، يكون الإقبال على أكل الشوكولاتة وظهور حب الشباب نتيجة تغير على مستوى الهرمونات. وفي الأثناء، قد يجعلك مزاجك سواء كنت حساسة أكثر من العادة أو أكثر انفعالا أو تشعرين بشيء من الكآبة، تقبلين بنهَم على تناول الشوكولاتة وعرضة لظهور بعض البثور في الوقت ذاته.

 

3- تكون البشرة المصابة بالبثور في حاجة إلى الماء

على عكس الاعتقاد السائد، قد تظهر البثور لدى الفتيات اللاتي يتسمن ببشرة جافة، تماما كما هو الحال بالنسبة للبشرة الدهنية. وبالتالي، يجب المحافظة على رطوبة البشرة، وذلك عن طريق استخدام مستحضرات ترطيب البشرة على أن تكون خالية من الزيوت وغير كوميدوغينيك (لا تسبب انسداد البشرة). في الأثناء، لا ينبغي أن ننسى أن هناك قاعدة ثابتة للوقاية من ظهور حب الشباب ألا وهي ضرورة الحفاظ على نظافة الوجه باستمرار.

 

4- احذري من الحلول المنزلية للقضاء على البثور

أحيانا، قد نميل إلى البحث عن حلول بأنفسنا للتخلص من البثور وذلك عن طريق الإنترنت. في المقابل، من الضروري أن تكوني حذرة عند التعامل مع بشرتك، حيث يوجد خطأ شائع يتمثل في استعمال الكحول لجعل البثور تجف بسرعة. ولكن، في الحقيقة، لا تساهم هذه الطريقة في جفاف البثور والتخلص منها بل تتسبب في جفاف البشرة بسرعة أو قد تنتج البشرة نسبة أكبر من الدهون. على العموم، يوجد في السوق العديد من المنتجات الصحية التي يمكنك استخدامها للقضاء عل حب الشباب بسرعة.

 

5- لا تلمسي البثور

في الحقيقة، يوصي المتخصصون بعدم لمس البثور حتى لا نتسبب في جعل بعض البثور التي قد تختفي بمرور الوقت تتحول إلى إصابة دائمة. ففي معظم الحالات، تؤدي ملامسة البثور إلى جعل آثارها أكثر عمقا.

على العموم، في حال كان الأمر مزعجا للغاية، ينصح بالذهاب إلى  أخصائي في الأمراض الجلدية حتى يقوم بالفحوصات الضرورية وبشكل دقيق، مما سيساعده على وصف علاج مشخص حسب الحالة.

لا داعي للخوف، ففي حين أن بثور ما بعد البلوغ خصم عنيد، لكنها لا تدوم إلى الأبد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.