ثقافة

جيجي حديد فخورة بجذورها الفلسطينية

ثقافة

توجت الحسناء  جيجي حديد عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية مسلمة  بلقب امرأة العام من قبل مجلة غلامور لعام 2017.

وبمناسبة هذا التتويج العالمي، عبرت جيجي حديد عن اعتزازها بانتمائها الفلسطيني واهدت اللقب الى عائلتها مذكرة، بأن والدها محمد حديد كان لاجئا وهو الفلسطيني الذي  جاء من بلده يبحث عن فرصة لاثبات الذات وتمكن من تحقيق احلامه باذلا  جهدا كبيرا   الى جانب، معاناة وصبر وهو ما جعلها تعتبره قدوة وتنسب على منواله من اجل تحقيق احلامها.

 

 

 

 

وقد فازت جيجي حديد بهذا اللقب العالمي نتيجة تألقها طوال السنة وكان آخر أخبارها تعاقدها مع  ماركة الماكياج العالمية مايبيلين من اجل ان تكون وجها إعلانيا لها.

ويذكر ان شقيقة جيجي حديد هي بيلا حديد التي تحظى هي الأخرى بالتألق في مجال عروض الازياء وصناعة الجمال، وتمتاز هي وشقيقتها باعتزاز كبيرة بأصولهما الفلسطينية وبهويتهما الإسلامية. واعتبرت الاخيرة ان القرارات التي اتخذها ترامب مؤخرا في مجال هجرة المسلمين تخصها جدا.

صورة نشرتها جيجي حديد لها مع عائلة والدها الفلسطيني على التويتر   

 

يذكر ان الاسم الحقيقي لجيجي حديد هو جيلينا نورا وهي من مواليد عام 1995 ووالدها فلسطيني يعمل في مجال العقارات بعد هجرته الى الولايات المتحدة الامريكية، تمكن من الكفاح ليحقق احلامه اما والدتها فهي عارضة ازياء هولندية.

 

ودرست جيجي حديد مجال الازيا،ء ولكنها انطلقت في العروض منذ ان كان عمرها عامين فقط، شاركت وقتها لتقديم ازياء للاطفال لاحدى الماركات المعروفة.

وكان ذلك منطلقا الى عالم الموضة الذي انخرطت فيه بقوة منذ عام 2012 عندما باتت وجها اعلانيا لماركة غيس، ثم شاركت في اسبوع الموضة الشهير في نيويورك ومنه دخلت عالم الفن عبر الفيديو كليب واصبحت وجها عالميا في مجال الموضة والجمال. كما تتصدر اخبارها الشخصية عديد المجلات الفنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.