سياسةغير مصنف

صحيفة “ديلي ميل”: مصدر من العائلة المالكة يؤكد تخلي سلمان عن الحكم الأسبوع المقبل

أخبار

في خبر وصف بالحصري ، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن  مصدرا  مقربا من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية صرح للصحيفة  إن الملك  سلمان  يعتزم الإعلان عن  الاستقالة  تسليم الحكم لولي العهد ابنه محمد بن سلمان  خلفا له الأسبوع المقبل.

وقال المصدر ” إن الملك سلمان سيواصل مهامه كحاكم  شرفي للبلاد فيما سيسلم القيادة  الفعلية إلى ابنه”، مضيفا أن دوره سيكون مشابها لدور الملكة اليزابيث في بريطانيا و أنه سيحافظ فقط على لقب ” خادم الحرمين الشريفين”.

فيما اعتبرت الصحيفة ” أن هذه ستكون الخطوة الأخيرة لعملية الاستيلاء على الحكم التي انطلق فيها ولي العهد البالغ من العمر 32 عاما ، وكانت بدايتها بحملة الاعتقالات التي طالت أكثر من 40 أميرا من العائلة الحاكمة بتهم الفساد.”

وقال نفس المصدر إن محمد بن سلمان و بمجرد تسلمه الحكم في المملكة سيوجه كل تركيزه الى ايران. كما لم يخف مخاوفه من إمكانية العمل العسكري ضد إيران”الإمبراطورية النفطية المنافس الأول للمملكة في منطقة الشرق الأوسط”.

كما أشار إلى أنه سيكون تعاون بين السعودية والجيش الاسرائيلي لضرب حزب الله في لبنان. وقال ” “خطة محمد بن سلمان  هي إطلاق الحرب ضد إيران من لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي. وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقوا على ذلك.” مضيفا ” أن بن سلمان لا يمكنه المواجهة المباشرة لحزب الله في لبنان دون إسرائيل ، وبالتالي فإن الخطة “ب” هي محاربة حزب الله في سوريا.”

وأضاف المصدر ” إن بن سلمان مقتنع جدا بضرورة ضرب إيران و حزب الله،  مخالفا النصائح التي قدمها له عدد من أفراد العائلة المالكة بتجنب الحرب، حتى أن حاكم الكويت يدعوه سرا بالثور الهائج”

 

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.