منوعاتصحة وجمال

شرب الماء، يساعد على فقدان الوزن

هوس الريجيم والنحافة، يلاحق النساء، عامة، لذلك يسرعن إلى البحث عن حمية غذائية، حتى لوكانت قاسية وقد تستغرق وقتا طويلا ولا تعطي نتيجة جيدة،  كلما لاحظن زيادة في وزنهن ويحرمن حتى من تناول مأكولات تعد مفيدة للطاقة والتمتع بصحة جيدة.

 

ولكن هل تعلمي سيدتي، أن المحافظة على شرب المياه بصفة منتظمة، يساعد الجسم على  

إنقاص الوزن بشكل فعال، نظرا لما يحويه من فوائد ومزايا عديدة، منها المحافظة على صحة القلب والسير الطبيعي لأجهزة الجسم و يساعد على نضارة الوجه وإزالة حب الشباب و يؤخر علامات الشيخوخة ويرطب البشرة الجافة، كما يعطي تألق صحي للشعر.

 

فالماء هو عنصرا طبيعيا يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 40 %  وهي نسبة، محددة علميا، وتعد  ممتازة لفقدان الوزن بسهولة.

 

  • الماء مقاوم للجوع: يساعد شرب المياه، بطريقة منتظمة بين الوجبات على التقليل من الرغبة المفرطة في الأكل، باعتباره عنصرا غذائيا طبيعيا. كما أنه مقاوم وقامع طبيعي للجوع. حتى أنه يساعد في تجنب الإفراط عند تناول المواد الغذائية وهذا يساعد في نهاية المطاف علي فقدان الوزن.

 

  • الماء يساعد على الهضم : تؤدي قلة شرب المياه، الى ابطاء عملية الهضم والانتفاخ، مما يسبب زيادة في الوزن. ولكن شرب كمية جيدة من المياه، يعمل علي ترطيب الجسم ويزيد من فرص امتصاص العناصر الغذائية والمعادن من الأطعمة وإذابة الألياف القابلة للذوبان في الأمعاء . فضلا على أنه يمنع احتباس السوائل ويقاوم الجفاف.

 

  • الماء يذيب الدهون ويعزز الأيض: الجسم الجاف يصعب عليه التخلص من السموم الموجودة، بسبب كثرة تناول الطعام وهو ما يزيد من الحمل على وظيفة الكبد . ولكن يعرف الماء بقدرته الفعالة على مساعدة الكبد على أيض الدهون.

 

  • الماء يدعم طاقة الجسم: يعتبر الماء، عنصرا طبيعيا فعالا، يمد الجسم بالطاقة، ويضاعف من مستوى التركيز والانتباه، دون الحاجة لتناول مواد منبهة تحتوي على الكافيين. كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية. وهو بديلا جيدا عن المشروبات التي تحتوي علي سكريات محلاة.

 

هذه فوائد ومزايا المياه، التي نتخلى عنها، في فصل الشتاء ونقلل من شربها، حتى لا نشعر بالبرد.  ومع خروج فصل الشتاء نلاحظ زيادة في وزننا ونلقي اللوم، على الطعام والأغذية التي نتناولها، في حين أن العمل بخطوات بسيطة، من شأنها مساعدتنا على التمتع بصحة جيدة وجسم سليم.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.