سياسة

قطر تفتح تحقيقا حول فبركة صورة ملك المغرب محمد السادس

أخبار

أثارت الصورة التي ظهر فيها  الملك المغربي  محمد السادس حاملا وشاحا كتب عليه عبارة “لكم العالم ولنا تميم”، جدلا كبيرا حول حقيقة هذه الصورة التي لاقت انتشارا على حسابات “فايسبوك” و”تويتر” و”أنستغرام” ، حيث انقسمت الاراء بين من يراها صحيحة ومن يراها مفبركة.

.

وفي هذا الاطار، أصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري  بيانا يؤكد فيه أن الصورة المركبة، التي أظهرت الملك المغربي محمد السادس يحمل وشاحا أثناء تجوله في أحد أسواق الدوحة، فعل غير مقبول لمحاولة إفشال الزيارة وأن “إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله”.

واكد البيان أنه سيتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، مشيرا إلى أن الفبركات الإعلامية نالت في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزا واسعا خلال الفترة الماضية.

وعبر مدير مكتب الاتصال الحكومي التابع لرئيس الوزراء القطري،الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، في ذات البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي، عن أسفه للصورة المركبة التي تظهر الملك المغربي وهو يحمل وشاحا أثناء إحدى الزيارات في منطقة الدوحة.

وأكد البيان على أن الزيارة الرسمية للعاهل المغربي إلى قطر ‏كانت ناجحة بكل المقاييس، وساهمت في تعميق وتطوير العلاقات بين البلدين.

مع العلم أن مستشار الملك محمد السادس، ياسر الزناكي، نفى بشكل قاطع أن يكون الملك قد أخذ صورة بوشاح يحمل رسالة سياسية، واصفا هذه الصورة بأنها مجرد فبركة واضحة.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.