رياضة

البحرينية تشومبا تحطم الرقم القياسي بماراثون بيروت الدولي

رياضة

نجحت العداءة البحرينية أونيس تشومبا في تحطيم الرقم القياسي عقب تتويجها بالمركز الأول في منافسات مارثون بيروت الدولي ضمن سباقات الطرق الفضية من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتوجت البحرينية بالميدالية الذهبية بعد أن بلغت خط النهاية في توقيت ساعتين و28 دقيقة و38 ثانية لتحطم بذلك الرقم القياسي بعد أن تقدمت بفارق 34 ثانية عن الرقم القياسي السابق للسباق الذي حققته الأثيوبية مولاههابيت تسيجا شيكول سنة 2014.

فيما حلت الأثيوبية جيرما تيجيسيت في المركز الثاني بتوقيت ساعتين و29 دقيقة متقدمة بفارق دقيقة واحدة و33 ثانية عن مواطنتها ديبابا جيتاتشوي التي أحرزت البرنزية.

وفي الرجال فاز العداء الكيني دومينيك روتو بالمركز الأول في سباق ماراثون بيروت 2017 بعد أن قطع مسافة 195 ,42 كلم بتوقيت ( 47 : 10 : 2 ).

وحطم الكيني روتو الرقم القياسي لماراثون بيروت بفارق 17 ثانية عن الرقم القياسي السابق لهذا السباق الذي كان سجله مواطنه جاكسون ليمو سنة 2015.

وشهد الماراثون الذي شارك فيه أكثر من 45 ألف عداء وعداءة، من 110 دولة، سباقات من مختلف الفئات، “لماراثون وسباق البدل ونصف الماراثون وسباق الكيلومتر الواحد للأطفال مع ذويهم وسباق 5 كلم التنافسي للشباب وسباق أصحاب الاحتياجات الخاصة وسباق الثمانية كلم للمرح”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد