منوعات

الإمارات تعلن الحرب على التدخين

أخبار

اعلن وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمان العويس، عن ارتفاع معدلات المترددين على عيادات الإقلاع عن التدخين في الإمارات، خلال العام الجاري، ما دفع الوزارة إلى إضافة أكثر من 150% من الأطباء المتخصصين في عيادات الإقلاع عن التدخين المنتشرة بمختلف مناطق الإمارات، وذلك اثر انعقاد اجتماع للمجلس الوطني الاتحادي.

وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع أن الوزارة بدأت حربها ضد التدخين، عبر توفير أدوية جديدة تساعد على الاقلاع عن التدخين، أنها بدائل “غير تقليدية” للنيكوتين.

وكانت الامارات قد رفعت في أسعار السلع التي تؤثر على الصحة العامة للأفراد وتضر بالمجتمع، كخطوة أولى للحد من استهلاكها.

وقد حدد مجلس الوزراء الاماراتي نسب الضرائب المفروضة على التبغ بنحو 100 بالمائة|، وعلى المشروبات الغازية بحوالي 50 بالمائة ومشروبات الطاقة ب100 بالمائة والسلع الاخرى ذات الطبيعة الخاصة بأكثر من 100 بالمائة.

وتهدف الامارات من خلال اتباع سياسة الترفيع في أسعار مثل هذه المنتوجات للحد من الأثر السلبي لهذه السلع، في حين تحقق إيرادات للحكومة تُستثمر في تطوير خدمات عامة للجمهور.

وقد أثبتت دراسة صدرت عبر دورية “لانسيت” الطبية الشهيرة تحت عنوان “العبء العالمي للمرض” أضهرت أن التدخين لوحده تسبب في قتل أكثر من 7 ملايين شخص خلال العام الماضي (2016)، كما فتكت أمراض القلب بنحو 10 ملايين شخص،خلال العام 2016.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

اترك رد