سياسة

معلول يثير غضب آل سعود

أخبار

أثار تصريح المدرب نبيل معلول عقب تأهل المنتخب التونسي للمونديال، استنكارا كبيرا لدى السعوديين، بعد أن اهدى الترشح لكل العرب خاصة للقطريين والكويتيين، متمنيا رفع الايقاف عن الكرة الكويتية ورفع الحصار الظالم عن قطر حسب قوله.

وجاء ذلك في تصريح له على قناة البيين سبور اثر نهاية لقاء ترشح نسور قرطاج لكأس العالم روسيا 2018، قائلا،

” تحية كبيرة لكل العرب وخاصة إخوانا القطريين والكويتيين الذين عملت معهم مشوارا متميزا جدا، وإن شاء الله نتمنى أن يرفع الحصار الظالم عن قطر والقطريين في أقرب وقت ممكن، وكذلك يرفع الإيقاف عن الكرة الكويتية في أقرب وقت ممكن”.

ومثلما لاقى هذا التصريح ترحيبا كبيرا من القطريين والكويتيين، قوبل باستياء وغضب كبير خاصة من السعوديين الذي شنوا هجوما على المدرب التونسي على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين تلك التصريحات خلطا بين السياسة والرياضة.

ومن بين هؤلاء لاعب النصر السعودي السابق خالد العقيلي الذي وصف معلول بالمجنون وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، “عندما يأتيك شخص أحمق وأرعن مثل نبيل معلول مدرب تونس، ويخلط الأمور ويُقحم قطر في مناسبة التأهل…  معلول شخص لا يمثل تونس، ولا يمثل حكومتها ولا شعبها و إنّما هو شخص أجير لأسياده في قطر”.

و طالب العقلي أن يكون هناك ردّ من الحكومة التونسية تجاه تصريح المدرب التونسي.

وكتب المدون السعودي “محمد عبيد” على حساب تويتر، “نبيل معلول مدرب تونس، يدخل نفسه بأمور سياسية أكبر منه… للأسف نتعاطف معه كمدرب عربي ويصرّح قبل شوي بأن حصار قطر ظالم…”.

وفي تدوينة أخرى للسعودي فيصل الراشد، كتب “مدرب منتخب تونسي نبيل معلول يصرح بشأن قطر ويقول أتمنى رفع الحصار الظالم عن قطر ونص الشعب عندنا يباركون لتونس التأهل لللأسف”.

 

وفي المقابل، لقي تصريح نبيل معلول اشادة من الاعلام القطري، حيث عنونت صحيفة الراية الرياضية بالبنط العريض، “معلول.. بصمات مونديالية ومواقف رجولية”، وكتبت في المقدمة، “ظلت تونس الشقيقة شامخة واقفة صامدة جنبا إلى جنب مع قطر ضد ما يتعرض له وطننا وشعبنا من حصار ظالم، وذلك من خلال المواقف العديدة التي أظهرت المعدن الحقيقي لرجال تونس الخضراء ليس فقط بالأقاويل ولكن أيضا بالأفعال التي أثبتت تكاتف الشعب التونسي مع القطري ضد الأزمة الراهنة… ولعل تصريح التونسي نبيل معلول مدرب نسور قرطاج في أوج فرحته بتأهل منتخب بلاده إلى المونديال يؤكد أنه مدرب لم ينس قطر في هذه الأزمة ومزج مشاعر الفرحة بالأمنيات العربية بالحرص على حل الأزمة القطرية وأيضا الكويتية”.

وبدورها، حيّت الإعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة المدرب نبيل معلول، وقامت بنقل مقطع فيديو تهنئة كتبت أعلاه “أخلاق الكبار”،

 

وطبعا تباينت التعليقات على تلك التدوينة بين مؤيد لكلام خديجة وبين مهاجم لها ولمعلول.

 

 

وللاشارة، ليست هذه المرة الأولى التي يتضامن فيها التونسييون مع دولة قطر، حيث سبق وأن قامت جماهير النادي الافريقي في مباراة فريقهم مع نادي بنقردان، ضمن نهائي كأس تونس، والتي شهدت حضور رئيس الدولة، قامت برفع لافتة ضخمة تحمل شعار “كرهناكم يا حكام، تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد