سياسة

زلزال يضرب العراق ويخلف 207 قتيلا في ايران

أخبار

ضرب زلزال عنيف بقوة 7.3 درجات يوم أمس الأحد 12 نوفمبر 2017، أجزاءا كبيرة في شمال العراق والعاصمة بغداد، كما أحدث أضرارا في قرى عبر الحدود داخل ايران.

وقد كانت الهزة المركزية للزلزال في منطقة بنجوين التابعة لمحافظة السليمانية العراقية، الا أن المناطق الإيرانية المحاذية للحدود مع العراق كانت الأكثر تضررا.

تشير أخر حصيلة غير نهائية الى مقتل 7 أشخاص على الاقل واصابة 321 اخرين بجروح متفاوتة الخطورة وذلك في محافظة  السليمانية في إقليم كردستان، حسب ما أفادت به وزارة الداخلية العراقية.

وأضاف ذات المصدر أن جميع الضحايا كانوا من سكان إقليم كردستان شمال العراق.

في حين خلف الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة الحدوددية بين ايران والعراق حوالي 207 قتيل  ونحو 1700 جريح في ايران، وفق ما صرحت به خلية الازمة التي شكلتها السلطات الايرانية.

وأكدت السلطات الايرانية أن هذه الحصيلة أولية ويمكن أن ترتفع بسبب الصعوبات التي تواجهها فرق الانقاذ في الوصول الى بعض المناطق النائية.

وقد ذكر المركز الجيولوجي الأميركي أن زلزالا عنيفا وقع عند الساعة 18,18 ت غ على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة، على عمق 33,9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران.

الزلزال أيضا شعر به سكان جنوب شرق تركيا على الحدود الإيرانية العراقية بالزلزال،من دون ورود تقارير فورية عن تسجيل ضحايا أو أضرار كبيرة داخل الاراضي التركية.

 

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.