رياضة

عداءة محجبة تفوز في ماراثون بنيويورك

رياضة

فازت العداءة المحجبة منال رستم  وتمكنت من رفع علم مصر عاليا في نيويورك وهي في ذلك تعد مثالا للنساء العربيات اللاتي يجمعن بين المحافظة على قناعاتهن الإيمانية وبين المغامرة والرغبة في النجاح وفي اكتساح مجالات لم يكن حضورهن فيها يكاد يذكر.

وقد تمكنت العداءة منال رستم من اجتياز المكان المخصص للماراتون في 4 دقائق  و42 ثانية فقط ولم تتوقف مطلقا.

وكان أول تعليق لها على تتويجها من خلال تدوينة على صفحتها الشخصية قالت فيها ” كان شرف لي ان اجتاز هذا السباق لاكونا ول امرأة محجبة للعلامة التجارية نايك تفوز بالمركز الأول وأتمنى أن يكون هذا الفوز ملهما للنساء  وخاصة المحجبات منهن”.

وقد واجهت هذه العداءة عديد التحديات أثناء خوضها هذه المغامرة وتحديدا الصعوبات المناخية فهي قادمة من بيئة صحراوية لكن خاضت مغامرتها تحت المطر الذي لم يتوقف انهماره خلال  الماراتون ورغم انها تعودت على درجة حرارة في حدود الخمسين درجة كما تقول .

وهي على سبيل المداعبة تعترف بأنها أوشكت على التجمد ومع ذلك واصلت ولم يثنها الطقس البارد عن مغامرتها وتحقيق هدفها وهو النجاج والفوز في هذا الماراتون العالمي.

والحقيقة ان منال رستم ذات 37 ربيعا هي عاشقة للمغامرة بامتياز وليست المرة الأولى التي ترفع فيها تحديا كبيرا فقد سبق لها وان مارست رياضة التسلق في الجبال  منذ أعوام.

وكان أول جبل تسلقته العداءة المصرية المحجبة منال رستم هو جبال كليمانجارو في تنزانيا وهو كما هو معلوم أعلى قمة في إفريقيا وكان ذلك عام 2012 ثم تسلقت ثاني أعلى قمة في القارة السمراء وهو جبل كينيا.

ثم خاضت تجربة في روسيا من خلال تسلق جبل البروس وتوجبت مغامرة التسلق في جبال الهيمالايا و  تمكنت من النجاح في الوصول الى قمة افرست وكان ذلك عام 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق