سياسة

من هي ريم بنت الوليد  أولى الأميرات المعتقلات ؟

أخبار

شهدت موجة الاعتقالات الأخيرة في المملكة العربية السعودية تطورا لافتا من خلال اعتقال أول أميرة و هي ريم بنت الوليد بن طلال، المعتقل بدوره في قضايا فساد حسب ما أعلنته المملكة.

وقال موقع “عربي21″، نقلاً عن مصادر خاصة، إن السلطات السعودية اعتقلت الأميرة ريم ابنة الأمير الوليد بن طلال. ويأتي هذا الاعتقال بعد كشف وكالات عالمية عن معلومات لتوسيع دائرة الاعتقالات لتشمل شخصيات أخرى و أمراء خاصة بعد تجميد حسابات ولي العهد السابق محمد بن نايف.

وكان آخر ظهور للأميرة ريم على موقع تويتر، يوم الأحد الماضي بتاريخ بإعادة نشر تغريدة لأخيها الأمير خالد، قدمت من خلالها العزاء لعائلة الأمير مقرن بعد سقوط طائرته.

أما على حسابها على انستغرام فقد نشرت ريم صورة الأمير مقرن بن عبد العزيز اثناء تقبل عزاء ابنه منصور.

ريم ابنة الوليد بن طلال من زوجته الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، وهي مواليد 7 مارس 1983.

تزوجت ريم  من الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت ثلاث بنات، هنّ الأميرة دلال، والأميرة نورة، والأميرة سارة.

 

 

وكان حفل زفافها اشبه بحكايات الأساطير فقد استمر لخمسة أيام، دعي لحضوره ملوك وأمراء ورؤساء من العديد من دول العالم. كما تم جلب الطعام من نزل “جورج الخامس ” في باريس، وغنى فيه ما يزيد عن 100 فنان من منتسبي شركة روتانا التي يملكها والدها الوليد، فيما تسلم المدعوون الدعوات على أوراق شجر مذهّبة، وكان ذلك سنة 2007.

وأقيم حفل الزفاف في 3 فنادق، اذ لم يتسع فندق “الفور سيزونز” المملوك للوليد بن طلال للضيوف، فتم تجهيز فندقين آخرين لاستقبال الضيوف.

ووفقا لإحدى الصحف السعودية، تقيم الأميرة ريم في قصر أسطوري في العاصمة الرياض حيث يتكون القصر من 120 غرفة و4 صالات كبيرة تبلغ مساحة الواحدة منها 420 مترًا مربعًا. وقد بُني القصر في 8 أشهر فقط، على مساحة 6.5 آلاف متر تقريبا، ويتضمن حديقة كبيرة تحتوي على نوافير على الطراز الملكي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة”فوربس” المتخصصة في الشأن الاقتصادي، تُعد ريم بنت الوليد من أكبر المستثمرين في العالم مع والدها وأخيها الأمير خالد بن الوليد وزوجها الامير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

الوسوم

دواجة العوادني

عضو فريق مجلة ميم التحريري، تختص في المواضيع السياسية والحقوقية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.