سياسة

أنجيلا ميركل أقوى سيدة في العالم

أخبار

احتفظت أنجيلا ميركل بمكانتها في الصدارة في ترتيب أقوى واهم سيدة في العالم وذلك للمرة السابعة على التوالي، وفق مجلة ” فوربس” الأمريكية التي تقوم سنويا بتقديم قائمة لأكثر النساء تأثيرا في العالم في مختلف ميادين الحياة.

وتعود أسباب تربع ميركل على عرش أهم السيدات في العالم إلى نجاحها في قيادة بلدها وتحقيق النمو الاقتصادي ويعد اقتصاد ألمانيا اليوم الرابع عالميا تبعا لإجمالي  الناتج المحلي. وهو اكبر واهم اقتصاد لبلد تقوده سيدة.

هذا الى جانب فوزها في معركتها الانتخابية الأخيرة. وتأتي في المرتبة الثانية رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب ميلندا غيتس الرئيسة بالشراكة لمؤسسة بيل غيتس.

هذا وآلت المراتب الأولى الى عديد الشخصيات النسائية الفاعلة في العالم على غرار مديرة فيسبوك ومديرة جنرال موتورز لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا الى جانب ايفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته.

ومن المفاجآت هذه السنة تراجع هيلاري كلينتون من المرتبة الثانية في السنة الماضية الى المرتبة الثالثة والستين وذلك بعد هزيمتها  امام دونالد ترامب في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.

هذا وغادرت ميشال اوباما قائمة  المائة سيدة الأكثر تأثيرا بعد خروجها من البيت الأبيض لدى نهاية ولاية زوجها باراك اوباما ونهاية لقبها كسيدة أولى لأقوى دولة في العالم.

اما بالنسبة الى السيدات العربيات فإن عددهن قليل جدا في هذه القائمة واقتصر على سيدتين من الإمارات العربية هما لبنى القاسمي رئيسة جامعة زايد ونائبة رئيس مجلس إدارة  مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ثم سيدة الأعمال رجاء عيسى قرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.