رياضة

تونس تحتضن البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات

تنظم الجامعة التونسية لألعاب القوى من 2 الى 4 نوفمبر 2017  النسخة السادسة من البطولة العربية للناشئين والناشئات بالملعب الأولمبي برادس.

وقد عقدت الجامعة يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 ندوة صحفية تم خلالها تقديم البرنامج الخاص بالتظاهرة، وذلك بحضور البطلين الأولمبيين محمد القمودي وحبيبة الغريبي.

 

ويشارك في هذه البطولة 330 عداء وعداءة يمثلون 14 بلدا عربيا نذكر منهم، تونس البلد المنظم، الجزائر، المغرب، عمان، الاردن، السودان… ويشرف على التنظيم، الجامعة التونسية لألعاب القوى برعاية الاتحاد العربي للعبة.

وتجدر الاشارة ان المغرب المرشحة للفوز باللقب، تعود في البطولة العربية السادسة للناشئين والناشئات بعد غياب في أربعة دورات متتالية، حيث اقتصرت مشاركتها سابقا في البطولة الأولى بالرباط محرزة 42 ميدالية متساوية في المعادن، 14 ذهبية و 14 فضية و14 برونزية.

وفي تصريح للمكلف بالاعلام والاتصال، سامي بن محمد لمجلة ميم، قال “ان تنظيم هذه البطولة يعتبر انجازا لتونس بعد أن جدد الاتحاد العربي الثقة بالبلد في أقل من ثلاث أشهر من تنظيمها للبطولة العربية للاكابر، وهو دليل على ان تونس سبَّاقة في احتضان مختلف مواعيد ألعاب القوى العربية.”

وأضاف أن “هذه البطولة ستكون محطة هامة لتحضير العناصر الوطنية التونسية للمشاركة بالألعاب الأولمبية بباريس 2024.”

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.