رياضة

رونالدو يختطف اللقب من ميسي ويتوج أفضل لاعب في العالم

بعد منافسة شرسة مع عمالقة كرة القدم نيمار وصاحب لقب الموسم الفارط ليونيل ميسي، توج نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعب في العالم، خلال النسخة الثانية من الحفل السنوي الذي نظمه الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، بمسرح “لندن بلاديوم”، بحضور مجموعة من ألمع نجوم الساحرة المستديرة، وعلى رأسهم الأسطورة مارادونا.

جاء هذا التتويج بعد اكتساح هداف الفريق الملكي لنتائج التصويت بنسبة 43.16 بالمائة، يليه ميسي بنسبة 19.25 ، ثم نيمار 6.97 بالمائة.

وفي أول تصريح له قال رونالدو: “أود التوجه بالشكر لكل الزملاء، في فريقي مع ريال مدريد والمنتخب، إنّه أمر رائع، التواجد هما 11 عاماً، هذا تطلب الكثير من العمل، هي جائزة فردية وجماعية، أشكر الجميع، هذه الجائزة لصديقتي ووالدتي وطفلي”. مضيفا، ” أشكر ميسي ونيمار على تحليهما بالروح الرياضية وتواجدهما هنا”.

 

 

لقب استحقة الدون بعد مشور من التتويجات والألقاب، حيث تألق خلال بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتوج هدافا للبطولة برصيد 12 هدفا، واختطف لقب أفضل لاعب في اوروبا خلال شهر أوت السابق.

 

 

وأحرز كريستيانو عشرة أهداف فى مبارياته مع الفريق الملكي خلال أدوار الثمانية والمربع الذهبى والنهائي، ليتوج معه باللقب الأوروبي، وهو اللقب الرابع لرونالدو فى تاريخ مشاركاته بدورى الأبطال.

كما قاد رونالدو الفريق الملكي للفوز بالدوري الإسبانى وحصد معه كأسي السوبر المحلى والأوروبى، فضلا عن تالقه الكبير مع المنتخب البرتغالي والذي قاده للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

وللاشارة فان الدون كريستيانو كان قد فاز بجائزة الكرة الذهبية في 2008 و 2013 و 2014 و 2016، وهو مرشح بدرجة كبيرة للفوز بها للمرة الخامسة في تاريخه.

زيدان أفضل مدرب في العالم

فاز مدرب  فريق ريال مدريد زين الدين زيدان ، بجائزة أفضل مدرب فى العالم  2017،

حيث تفوق زيدان على كل من ماسيمليانو أليغري مدرب جوفنتوس الإيطالي، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنقليزى.

وحصد الفرنسي من أصول جزائرية هذا اللقب، بعد أن قاد الفريق الملكي للفوز خلال العام الجاري بالدوري الإسبانى “الليغا”، والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن السوبر الأوروبي.

بوفون أحسن حارس في العالم

 

توج  بوفون الحارس الإيطالى المخضرم لنادي جوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم،

وجاء هذا الفوز عقب تفوقه على الثنائي، كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ.

 

ليكه مارتينز أفضل لاعبة في العالم

 

ومثلما توج كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعب في صنف الرجال، توجت الهولندية نجمة برشلونة بلقب أفضل لاعبة في العالم بعد أن قادت فريقها للقب بطولة أوروبا 2017.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.