منوعاتسياسة

ترتيب الرؤساء الأكثر جاذبية: ترودو الأول وجونغ اون الأخير

قام موقع Hottest Heads of the State والمختص بترتيب رؤساء العالم حسب جاذبيتهم مؤخرا بوضع قائمة تضم 199 قائدا من مختلف دول العالم.

يذكر ان التصنيف قد شمل  14 زعيمة فقط  ليس من ضمنهن أي عربية، في حين صنف الموقع 12 قائدا عربيا من بين الرؤساء الأكثر جاذبية.

جاستن ترودو يتصدر الترتيب

احتل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المركز الأول عالميا، فقد عرف بوسامته ولياقته البدنية  العالية وأناقته، علاوة على شعبيته العالمية التي اكتسبها بسلوكه العفوي والمتسامح مع الآخر. وقد مارس ترودو الملاكمة في الماضي كما أدى ادوارا  تمثيلية، فجسد شخصية المحامي والجندي في الفيلم التلفزيوني The Great war الذي يتناول دور كندا في الحرب العالمية الثانية.

وهو متزوج من صوفي غريغوار وأب لثلاثة أطفال

الملك عبد الله الثاني بن الحسين الأول عربيا

تصدر ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني قائمة الزعماء العرب الأكثر جاذبية، وهو ابن الزوجة الثانية للملك الحسين المعروفة بالأميرة البريطانية منى، عرف بحبه للمغامرات وهواية القفز بالمظلات، الى جانب ميله الى القصة الخيالية، فقد ألف كتابا تناول فيه الصراع المحتدم في الشرق الأوسط.

وفي سنة 2014، فاز بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم من قائمة الملوك والرؤساء وكبار السياسيين من قبل المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.

وقد تعجب البعض من اختيار العاهل الأردني على راس الروساء العرب الأكثر جاذبية لانه لم يعرف بطول قامته، شانه شان والده من قبله، على عكس ترودو مثلا.

وهو متزوج من الملكة رانيا التي  عرفت بقوامها الرشيق الفارع وحسنها وأناقتها وله منها أربعة أبناء.

كوليندا غرابار كيتاروفيتش القائدة الأكثر جاذبية

احتلت رئيسة كرواتيا المرتبة السادسة عالميا والأولى نسويا، اشتهرت كوليندا بجمالها الفاتن ووصفت بأنها جميلة وجذابة خاصة بعد توليها منصب رئيسة لبلادها سنة 2015 لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب

كما تتقن سبع لغات: الكرواتية والاسبانية والبرتغالية والانجليزية الى جانب الألمانية والفرنسية والايطالية

وهي متزوجة من جاكوف كيتاروفيتش وأم لطفلين.

 

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ان في أسفل الترتيب

وجاء كيم جونغ اون في المرتبة الأخيرة في هذه القائمة والذي يعرف بلقب “الوريث الأعظم” يحكي زملاؤه أنه كان صبيا مدللا ولديه أحدث أجهزة “بلاي ستيشن” وأفضل أحذية “إير جوردان” كما يحب لعب كرة السلة وقد سافر للتعلم في سويسرا وسرعان ما عاد ليدخل الجامعة العسكرية في بيونغ يانغ، تحضيرا لدوره كوريث والذي أعلن عنه سنة 2009.

أتهم بإعدام عمه وأخيه غير الشقيق والعديد من المسؤولين في كوريا.  كما يخوض الان مناوشات كلامية مع نظيره الأمريكي بسبب تجارب كوريا النووية التي أدانتها القوى العالمية وهي محل نقاش أممي.

يتميز بطريقة حلاقته وهو متزوج ووالد لطفل.

الوسوم

Aicha Gharbi

عضو فريق مجلة ميم التحريري وباحثة في حقل الاعلام والاتصال

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.