صحة وجمال

زيت الزيتون: سيد كل زيوت الطبيعة

غذاء للجسم والشعر والبشرة

This post has already been read 21 times!

 

تحرص أغلبية النساء على استخدام كريمات ومستحضرات تجميل قد تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالصحة، بينما وهبتنا الطبيعة زيوتا غنية بالفيتامينات من شأنها أن تغذي البشرة والشعر وكذلك الجسم، ومن بينها زيت الزيتون أقدم الزيوت الذي واظبت المرأة العربية على استعماله.

فوائد للشعر

يحتوي زيت الزيتون على عدة فيتامينات مفيدة للشعر، فالفيتامين “د” يساعد على نموه وتقوية جذوره، ويساعد الفيتامين “ب” على تدفق الدم الى فروة الرأس وبالتالي ينمو الشعر بشكل أسرع.

كما يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية التي تمنع تساقط الشعر وتمنحه بريقا ولمعانا.

ويعالج زيت الزيتون الأضرار التي تسببها منتجات التصفيف، فيحمي فروة الرأس من التلف ويساعد على ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه من الجذور الى الأطراف. كما أنه يقضي على القشرة ويقتل الفطريات والبكتيريا .

وعن طريقة استعماله، يكفي أن يدهن الشعر من الجذور وحتى أطرافه بمقدار من زيت الزيتون حسب طول وكثافة الشعر ثم تدلك فروة الرأس والشعر جيدا ويترك الزيت على الشعر لمدة 4-6 ساعات.
ثم يغسل بالشامبو والبلسم.

فوائد للبشرة

 

لزيت الزيتون فوائد كبيرة للبشرة حيث يعتبر مرطبا رائعا للبشرة الجافة والخشنة خاصة في فصل الشتاء، ذلك أنه قادر على إصلاح خلايا الجلد التالفة . وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة وزيادة الكولاجين في الجلد.

كما أن زيت الزيتون يساعد على التخلص من الرؤس السوداء، حب الشباب، وسرطان الجلد.

ويساهم زيت الزيتون في تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهو يحتوي علي حمض الأوليك والبوليفينول والأحماض الدهنية الأحادية و الفيتامينات “ب” و”د”، التي تخفف من ظهور التجاعيد.

يكفي أن تضعي قطرات من الزيت على أطراف أصابعك وتدلكي بها وجهك بلطف بعدها تشطفي بالماء الفاتر. هذا التطبيق المنتظم لزيت الزيتون يتحكم في إنتاج النفط علي فترات طويلة وهذا ما يجعل بشرتك أكثر صحة ونظافة.

فوائد للجسم

ان في تناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميا، فوائد صحية للجسم ذلك انه يساعد على:

*حماية الذاكرة ومنع الخرف.

*التقليل من الالتهابات فى الجسم، وعلاج أمراض الصدفية والأكزيما والتهاب المفاصل.

*خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

*خفض خطر الإصابة بمرض السكريّ.

*محاربة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

*خفض خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويديّ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.